الجمعة 27 سبتمبر 2024

أحد عمد النوبة: منْ ينصب نفسه متحدثًا باسمنا خائن ومرتزق

أخبار1-4-2018 | 18:20

رفض عوض فوقة، أحد أعيان عائلات العمد بنصر النوبة، أي محاولات للحديث عن أهل النوبة، أو تنصيب أحد متحدثًا باسمهم مهما كانت التحديات، مستنكرا ترديد أحاديث عن تدول "قضية أهل النوبة" دون وجود أي مستند أو اعتمادات لا تعبر عن موقف أهل النوبي الحقيقي الداعم لدولته المصرية.

ووجه حديثه لـ« المدعو حمدي سليمان» رئيس اتحاد النوبيين المقيم بالنمسا، بشأن محاولاته المستميتة لتدويل "القضية النوبية"، قائلا:" أنت تسيء لأهالي النوبة من أجل المتاجرة والمال وتحقيق مكاسب شخصية، نحن لا نعرفك ولم يفوضك أحد حتى تتحدث باسمك فأنت خائن ومتاجر بقضايا الوطن ونحن نلفظك كما نلفظ كل الخائنين، ونبلغك بضرورة التوقف عن الإساءة لنا".

وأكد لـ«الهلال اليوم»، أن أهالي النوبة سيجتمعون بحضور كبار العائلات والعمد ومشايخ القرى للرد على مثل هذه الافتراءات الكاذبة والمضللة، التي تهدف للنيل من النسيج الوطني.

وأشار، إلى أن هذه الإيداعات مجرد بلبلة يمكن مواجهة وقطعها دون السماح بزيادتها، فضلا عن محاسبة المتورطين فيها بتهمة الخيانة العظمى وتهديد الأمن الوطني، مطالبا السفير المصري في النمسا باستدعاء ذلك المدعي ومحاسبته على تطاوله واعتدائه على حقوق أهل النوبة والتحدث باسمهم، ويطالبه بتقديم المسندات التي تسمح له بالتحدث باسم أهل النوبة والتطاول عليهم.