الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ قنا يشهد جلسة صلح بين عائلتين من محافظتي قنا وسوهاج

1-4-2018 | 18:39

شهد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان وحكمدار مديرية أمن قنا ومدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج وكمال شلبي السكرتير العام المساعد لمحافظة سوهاج، مراسم صلح بين عائلة العويسات من قرية البرارة بمدينة نجع حمادي، وعائلة آل عصر من البلابيش بمركز دار السلام بمحافظة سوهاج التي جرت بقرية البرارة بمدينة نجع حمادى بقنا.

وأكد الهجان -خلال كلمته- إن محافظة قنا بالتعاون مع مديرية الأمن ولجان المصالحات نجحت في إنهاء 87 خصومة ثأرية خلال الأربع سنوات الأخيرة، وهو ما يعكس تغير الثقافات لدى المواطنين والإيمان بأن الأمن والأمان والمحبة بين الناس هي السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.

ووجه المحافظ الشكر إلى أبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإرسائهم لروح التسامح وتطبيق تعاليم الدين الإسلامي وعقد المصالحات، معربا عن تقديره لكل من شارك من أهل المشورة والرأي والعقلاء والمصلحين، مشيداً بدور لجنة المصالحات وجميع الأجهزة التي شاركت لإنجاح هذا الصلح.

وشدد على ضرورة تفعيل دور المراكز الثقافية ومراكز الشباب والمدارس والمساجد والكنائس لغرس ثقافة العفو والتسامح لدى النشء والشباب للحد من حدوث الخصومات الثأرية.

من جانبه، أكد سكرتير عام محافظة سوهاج أن إنهاء مثل هذه الخصومات يبعث لدى المواطنين الإحساس بالأمن والأمان والمحبة، فيما بينهم بما يتيح للأجهزة التنفيذية المناخ المناسب لاستكمال مسيرة التنمية وتنفيذ المشروعات المختلفة، مقدما الشكر لمحافظي قنا وسوهاج وجميع القيادات الأمنية وأعضاء لجنة المصالحات على جهودهم في إنهاء الخصومات الثأرية بالمحافظتين.

حضر جلسة الصلح اللواء هشام الشعيني رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب والنائب جابر الطويقي عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام، ومساعد مدير أمن قنا لقطاع الشمال، والشيخ السيد إدريس الإدريسى رئيس رابطة الأدارسة بمصر والعالم الإسلامي، وعدد كبير من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية والدينية من رجال الدين الإسلامي والمسيحي وكبار العائلات والقبائل، بالإضافة إلى عدد كبير من أبناء العائلتين.