الأحد 16 يونيو 2024

وزيرة الثقافة تلتقي أمين عام الهيئة العربية للمسرح بشرم الشيخ

أخبار2-4-2018 | 12:14

التقت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، اليوم الإثنين، بالأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبد الله لبحث الترتيبات والتحضيرات الخاصة بانعقاد الدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرح العربي التي تستضيفه مصر في الفترة من 10 إلى 16 يناير 2019 .

ووجهت وزيرة الثقافة التحية للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، الذي تبادله مصر حبا بحب، مشيدة برفعة مشروعه الحضاري.

وقد أكدت عبد الدايم أنها تولي اهتماما وترحيبا بعقد هذه الدورة، منوهة بأن الوزارة بكافة قطاعاتها ستكون مستعدة لتقديم كل ما يضمن جعل هذه الدورة مميزة ونوعية .
 

ومن جانبه، أكد الأمين العام للهيئة العربية للمسرح ، حرص الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على ترسيخ التعاون الخلاق لتنمية المسرح العربي، مشيراً إلى مبادرة القاسمي بشأن تأسيس مهرجانات مسرحية محلية في الدول العربية التي تفتقر لذلك . 

كما أثنى عبد الله على الروح الإيجابية التي تجدها الهيئة العربية للمسرح في مصر دوما، مضيفاً أن الهيئة تطمح إلى أن تكون الدورة الحادية عشرة فاتحة عشرية متميزة.

يذكر أن الاجتماع قد عقد في شرم الشيخ عقب افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، وحضره رئيس البيت الفني المخرج إسماعيل مختار، الحسن النفالي مسئول الإدارة والتنظيم ، وغنام غنام مسئول النشر والإعلام.

هذا وسيعقد وفد الهيئة عدة اجتماعات عمل في القاهرة في نفس السياق.