الأربعاء 3 يوليو 2024

«القوى العاملة» تتابع نقل جثامين المصريين المتوفين في حادث التصادم بالكويت

أخبار2-4-2018 | 14:23

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان اليوم الإثنين، تقريرا عاجلا عبر مكتب التمثيل العمالي بالسفارة المصرية بالكويت أكد فيه أن شركة (برقان) للحفر الكويتية تعهدت بنقل جثامين المصريين الخمس الذين توفوا أمس الأحد في حادث التصادم الذي وقع بين حافلتين إحداهما تابعة لشركة (برقان) والثانية لشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن.

وذكرت الوزارة ، في بيان لها ، أن المستشار العمالي أحمد يوسف عبد العظيم أكد في تقريره أنه تواصل على الفور بمدير شئون الموظفين بشركة (برقان) أبومشعل الدهيشي وأعرب عن أسفه لما حدث.. مشددا على أن الشركة ستتحمل كافة المصاريف بجانب إعطاء ورثة المتوفين جميع حقوقهم المالية.

ووفقا للبيان ، فقد تم نقل الجثامين إلى المشرحة تمهيدا لاستخراج شهادات الوفاة ثم تسفيرها فور انتهاء كافة الإجراءات القانونية.

والمتوفون هم: محمد علي، وسعد عبدالله، وفتحي منصور، ومحمد أحمد حسن، وعماد الدين مصطفى ، ويقوم بعض أفراد الجالية المصرية من المتطوعين بإنهاء إجراءات الجثامين والمتابعة مع المستشار العمالي أولا بأول.

وكان وزير القوى العاملة قد أصدر تعليمات لمكتب التمثيل العمالي بمجرد علمه بالحادث بالتنسيق الكامل مع السفارة في إجراءات نقل جثامين المتوفين، ومتابعة حقوقهم العمالية لدى جهة العمل، ونقل تعازيه لأسر المتوفين وزملائهم.

وتسبب الحادث في وقوع 15 حالة وفاة منهم 5 مصريين، و7 هنود، و3 باكستانيين، وإصابة شخصين من الهند، وآخر كويتي، وتم نقل حالات الإصابة إلى مستشفيات وزارة الصحة الكويتية ومستشفى الأحمدي.