الخميس 26 سبتمبر 2024

وزيرة الثقافة: المواطنون بات لديهم الوعي الصحي للوقاية من الأمراض

فن2-4-2018 | 15:31

 أكدت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أن الدولة لا تألو جهدا في سبيل توفير العلاج لكافة المواطنين من الأمراض والأوبئة والتحذير من مخاطرها ، مشيرة الى أن المواطنين بات لديهم الوعي والثقافة الصحية للوقاية من المرض.

جاء ذلك خلال زيارة عبد الدايم اليوم لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء علي فيروس ( سي 2020 ) ، بمدينة شرم الشيخ ، حيث التقت الوزيرة ببعض الحالات في سيارة وزارة الصحة التي تستقبل يوميا عشرات الحالات. 

وأكدت وزيرة الثقافة أن الدولة تقوم بجهود كبيرة ولا تدخر جهدا للاهتمام بصحة الإنسان ، وحثت المواطنين على الكشف المبكر من خلال سيارات وزارة الصحة المنتشرة في المحافظات.

يذكر أن وزير الثقافة شهدت مساء أمس افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي وتستمر فعالياته حتى يوم 8 أبريل الجاري ، ويقام تحت رعاية وزارة الثقافة ومحافظة جنوب سيناء ووزارة الشباب والرياضة ، وتحل دولة الإمارات ضيف الشرف في الدورة الحالية ، بالإضافة إلى مشاركة نحو ٤٥ دولة من قارات مختلفة ، ويشهد المهرجان مشاركة إفريقية بارزة بحضور فرق من من ١٥ دولة من القارة السمراء.

وقد التقت وزيرة الثقافة ، على هامش المهرجان ، بالأمين العام للهيئة العربية للمسرح اسماعيل عبد الله ، حيث تم بحث الترتيبات والتحضيرات الخاصة بانعقاد الدورة الحادية عشرة من مهرجان المسرح العربي الذي يقام في القاهرة خلال الفترة من 10 الى 16 يناير 2019.

وقامت عبد الدايم بزيارة تفقدية اليوم لمتابعة سير الأعمال الإنشائية في مقر قصر ثقافة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء يرافقها الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، كما شاركت في مسيرة السلام التي تم تنظيمها في شرم الشيخ ، بحضور اللواء عبد الفتاح حلمي المستشار الاعلامي لمحافظ جنوب سيناء، ونجوم المسرح العربي والعالمي وشباب جنوب سيناء ووفود 45 دولة عربية وأجنبية ، وأكدت أن هذه المسيرة تعبر عن رسالة سلام ومحبة الي العالم أجمع وعلى أن مصر تنعم بالأمان والاستقرار.