الخميس 30 مايو 2024

«رجال الأعمال» تشدد على ضرورة دمج الاقتصاد الموازي لتحقيق التنمية الشاملة

اقتصاد2-4-2018 | 19:18

قال المهندس على عيسى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن التنمية الحقيقية لا يجب أن تقتصر على المدن الجديدة، وإنما يجب أن تشمل جميع القرى والنجوع والمحافظات، مضيفاً أن مجتمع الأعمال يأمل خلال الـ4 سنوات المقبلة أن تساهم المحافظات ووزارة التنمية المحلية في الوصول إلى القرى المنتجة وتحقيق تكامل اقتصادى في الأقاليم.

وشدد عيسى -خلال اجتماع الجمعية اليوم مع اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية- على أهمية دمج الاقتصاد الموازي في الأقاليم والقرى إلى الاقتصاد الرسمي، وأن تكون وزارة التنمية المحلية إحدى أهم الأذرع في تحقيق التنمية الشاملة من خلال تطوير وتفعيل الجهاز الإدارى بالدولة، الأمر الذي يساهم في القضاء على البيروقراطية والروتين الحكومي والرشاوى.

وأكد مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، أن عدم تطبيق اللامركزية يمثل تحديا كبيرا أمام قيام المحليات بدورها للمساهمة في الاقتصاد المصرى.

وقال سمير النجار عضو الجمعية، الأيادي المرتعشة لبعض المحافظين نتيجة غياب الحماية القانونية في إصدار القوانين والإجراءات تمثل عائقا كبيرا أمام تحقيق التنمية الشاملة والقضاء على البيروقراطية والفساد.