السبت 27 ابريل 2024

علي الحجار في عيد ميلاده.. مطرب يملك حنجرة ذهبية

فن3-4-2018 | 22:31

صوته قوي وعذب، تشعر بالحنين والشجن في أغانيه ويتميز بقدرته على اختيار كلمات ونوعية أغانيه، لذلك أطلقوا عليه "صاحب الحنجرة الذهبية".

يتميز علي الحجار بأنه من أكثر المطربين الذين غنوا لتترات الموسيقى لأعمال درامية، كما تصدر عددًا كبيرًا من الألبومات، بالإضافة لمشاركته في العديد من المسلسلات والأفلام والمسرحيات.

 

ولادته ونشأته الموسيقية

وُلد الحجار في عام 1954 وتخرج في كلية الفنون الجميلة، حيث تعلم الموسيقى من خلال والده إبراهيم الحجار المطرب المعتمد بالإذاعة المصرية.

 

غناؤه لرباعيات صلاح جاهين

وتمنى الحجار منذ صغره أن يغني رباعيات الشهير صلاح جاهين، وبالفعل أقنع الموسيقار سيد مكاوي ملحن الرباعيات وأول من غناها، حتى استطاع المغني الصغير النجاح ويصبح من أهم مطربي جيله.

 

علي الحجار والتمثيل

بجانب موهبته الغنائية الفريدة، شارك الحجار أيضًا بالتمثيل في كثير من الأعمال الفنية مثل مسلسل "ألف ليلة وليلة"، "الباقي من الزمن ساعة"، "ياسين وبهية"، كما شارك في مسرحيات مثل "حرامي واثنين لصوص"، "منين أجيب ناس"، "الفرسان الثلاثة".

 

تكريم وجوائز

حصل الحجار على جائزة أفضل مطرب في عام 2006 بمهرجان شرم الشيخ للفيديو كليب عن أغنية "الليل يا ناس"، كما حصل على تكريم من مهرجان الموسيقى العربية الخامس عشر لعام 2006 عن مختلف أعماله الموسيقية.

 

الحجار وموسوعة "جينيس"

وينتظر الحجار في عام جديد من حياته أن يدخل موسوعة جينيس، فهو المطرب الوحيد بالعالم الذي قدم 5 آلاف أغنية.

 

ويحتفل محبوه وجمهوره في الرابع من أبريل من كل عام بعيد ميلاد صاحب الحنجرة الذهبية الذي سيظل يملك مشوارا طويلا من الإبداع والتميز والرقي والبساطة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa