الثلاثاء 4 يونيو 2024

رئيس مجلس النواب اللبنانى يدعو إلى الحذر من الاعتداءات والاستفزازات الإسرائيلية

4-4-2018 | 15:42

دعا رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه بري الى التنبه من تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي العدوانية ومن الاعتداءات والاستفزازات الإسرائيلية ومنها ما جرى مؤخرا من انتهاك جديد للسيادة اللبنانية في حادث سقوط طائرة التجسس الإسرائيلية في جنوب لبنان .

وأشار نواب لبنانيون عقب لقاء الأربعاء النيابي اليوم أن بري أجرى مؤخرا سلسلة إتصالات مع المرجعيات الدولية ومع الرئيس العماد ميشال عون من أجل مواجهة مخاطر هذه السياسة العدوانية الإسرائيلية.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي أيزنكوت، توقع في تصريحات نشرتها وسائل إعلام عبرية مؤخرا اندلاع حرب كبيرة مع حزب الله اللبناني في 2018، وقال: "الفرص قائمة هذا العام لاندلاع حرب أكبر مما شهدته السنوات الثلاث السابقة من ولايتي، ومن المحتمل أنني سأقود الجيش في حرب ستندلع خلال سنتي الأخيرة في الخدمة».

وأضاف: «الخطر العسكري الأكبر على إسرائيل يكمن في الجبهة الشمالية للدولة العبرية، المتمثل في إيران وسوريا ولبنان»، مشيراً إلى أن عمليات بلاده العسكرية في سوريا لا تزال مستمرة «ولن تتوقف».

وأكد، أن هذه الحرب في حال اندلاعها، لن تـكون مثل سابقاتها، وأن "كل ما يقع تحت استخدام حـزب الله في لبنان سيدمر، من بيروت وحتى آخر نقطة في الجـنوب".