الأحد 29 سبتمبر 2024

تعميم المراكز التكنولوجية بمدن الشرقية لتقدم الخدمات للمواطنين بشكل حضاري

4-4-2018 | 16:47

صرح محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد بأنه سيتم تعميم إنشاء المراكز التكنولوجية بجميع مدن المحافظة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بشكل حضارى وتخفيف العبء عنهم فى إنهاء مصالحهم.

وأوضح المحافظ - فى تصريح اليوم الأربعاء - أن الهدف الرئيسي من إنشاء تلك المراكز التكنولوجية هو عدم احتكاك المواطن بالموظف واختصارا للوقت والجهد ومواكبة تكنولوجيا العصر.. مشددا على ضرورة حسن استقبال الجمهور للحصول على الخدمة وسرعة الفصل في الشكاوى والطلبات المقدمة حتى يشعر المواطن بالتفاعل والتواصل مع المسئول.

وأضاف أن أحد أهم الركائز التى تقوم عليها فكرة إنشاء المراكز التكنولوجية، هى وجود مراكز قادرة على الاتصال بكافة الإدارات لتستطيع القيام بالنيابة عن المواطن بمتابعة كافة معاملاته دون التنقل بين الإدارات المختلفة لإنهاء إجراءاته ورفع كفاءة الأداء على جميع مستويات العمل.

وأشار إلي أن المراكز تقوم بتوفير نماذج لحصول المواطنين على الخدمات موضح بها إجراءات وقواعد الحصول على الخدمة والمستندات والرسوم المطلوبة والفترة الزمنية المستغرقة للحصول على الخدمة، وذلك في مجالات متعددة.. منوها بأنه تم إنشاء مراكز تكنولوجية في 12 مدينة، وأنه جارى تعميمها فى باقى المدن لتكتمل منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية.