الأحد 16 يونيو 2024

مدير "FBI": البيت الأبيض اتخذ قراره بشأن القوات الأمريكية في سوريا ويعلنه قريبا

4-4-2018 | 16:53

أعلن مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية دانيل كوتس أن البيت الأبيض اتخذ قرارا بشأن سحب القوات الأمريكية في سوريا أو إبقائها، خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي الأمريكي أمس الثلاثاء، وسيصدر بيانا بشأنه خلال فترة قصيرة.

وقال كوتس - في تصريحات صحفية نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء - "لا أستطيع الخوض في تفاصيل القرار الذي اتخذ أمس مع فريق الأمن الوطني ومع الرئيس، إلا أن بيانا سيصدر خلال فترة قصيرة بشأن القرار المتخذ".

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد أشار أمس إلى أنه يرغب في سحب القوات الأمريكية من سوريا.. قائلا:" أريد الخروج منها. أريد إعادة القوات إلى الوطن" وذلك في تصريحات له خلال مؤتمر صحفي مع عدد من قادة دول البلطيق، إلا أن كبار المسؤولين العسكريين الأمريكيين ومسؤولي الخارجية الأمريكية أكدوا لاحقا أن الولايات المتحدة ستستمر في مهامها في سوريا حتى القضاء على تهديد تنظيم داعش.

وأشارت "ذا هيل" إلى أن ما يقرب من 2000 جندي من القوات الأمريكية موجودون في سوريا لدعم المقاتلين الأكراد في معاركهم ضد تنظيم داعش، ويخشى بعض المسؤولين من أن سحب القوات الأمريكية في وقت قريب للغاية قد يسمح بظهور داعش مجددا في سوريا.