الأحد 9 يونيو 2024

محافظ القليوبية يبحث سبل التعاون وتفعيل اتفاقية التوأمة مع محافظة أذربيجانية

4-4-2018 | 17:17

بحث محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي مع السفير تورال رضاييف سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة سبل التعاون وتبادل الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين في ظل اتفاقية التوأمة بين المحافظة ومحافظة أبشرون بأذربيجان.

وذكر بيان أصدرته المحافظ اليوم الأربعاء أن المحافظ أشاد بالعلاقات المصرية الأذربيجانية في كافة المجالات الثقافية والإقتصادية والسياحية لا سيما وأن البلدين لديهما رؤية مشتركة وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات تساعد في تعزيز وتطوير العلاقات، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري المصري الأذربيجاني بلغ في المرحلة الماضية نحو 4 مليارات دولار.

ونقل البيان عن المحافظ قوله إن مصر تلتقي وتتشابه مع دولة أذربيجان في أمور كثيرة، وتأكيده السعى لزيادة الخبرات والثقافات بين البلدين لخلق استثمارات جديدة.

بدوره، أكد سفير أذربيجان أن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون فى مجال النفط والكهرباء حيث يتمتع بفائض فى هذه المنتجات تصدره للخارج ، موضحا أن مصر تستحق مكانتها العظيمة فى العالمين الإسلامى والعربى وتلعب دورا مهما فى منطقة الشرق الاوسط وأن أذربيجان تسعى دائما منذ استقلالها لتعزيز العلاقات معها .