الأربعاء 26 يونيو 2024

«نافع»: المفوضية الأوروبية تغلق تحقيقات الإغراق ضد «المصرية للسبائك الحديدية»

اقتصاد4-4-2018 | 17:21

أصدرت المفوضية الأوروبية قرارا لصالح الشركة المصرية للسبائك الحديدية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، بإغلاق ملف التحقيقات في فرض رسوم حمائية على صادرات مصر من سبيكة الفيروسيليكون لدول الأتحاد الأوروبى وإلزام الشركات الأوروبية بسحب شكواها من المفوضية الأوروبية.

 وأشار الدكتور مدحت نافع رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات المعدنية والتابع لها شركة السبائك الحديدية، إلى أن مقدار الوفر الذى تحقق للشركة نتيجة هذا القرار يبلغ حوالي 450 مليون جنيه سنوياً هو الفرق بين متوسط الأسعار في أسواق الأتحاد الأوروبى والأسواق البديلة.

 تجدر الإشارة إلى قيام بعض منتجى الفيروسيليكون بدول الاتحاد الأوروبى برفع طلب للمفوضية الأوروبية لفرض رسوم حمائية على صادرات مصر من سبيكة الفيروسيليكون لدول الاتحاد الأوروبى لما أصاب هذه الشركات من ضرر وهى تنتج 90% تقريباً من إنتاج دول الأتحاد الأوروبى من سبيكة الفيروسيليكون وتم إبلاغ شركة السبائك الحديدية من قبل وزارة التجارة والصناعة بذلك.

 وجاءت تلك الدعوة على خلفية نجاح شركة السبائك الحديدية في اقتحام أسواق الاتحاد الاوروبى بجودة منتجاتها وأرتفاع الطلب عليها.

 

وبناءً عليه تم إجراء التحقيق من قبل المفوضية الأوروبية على أن سلامة سياسات التصدير بالشركة ابتداء من  2 /8 /2017 حتى 3 /4 /2018 إلى أن القرار صدر لصالح الشركة بإغلاق ملف التحقيقات وإلزام الشركات الأوروبية بسحب شكواها من المفوضية الأوروبية.

 

ووجه نافع، الشكر والتقدير لخالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام على اهتمامه ومتابعته للموضوع شخصياً، كما تقدم المهندس محمد السعداوى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للسبائك الحديدية بالشكر  إلى جهاز مكافحة الإغراق والوقاية على الدعم خلال مدة التحقيقات.