الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ الجيزة يتفقد المنازل المتصدعة جراء أعمال التنقيب عن الآثار بأوسيم

أخبار4-4-2018 | 21:12

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، أن المحافظة ستقوم بتدبير مقابل إيجار مؤقت ﻷسر المنازل التي تصدعت، اليوم الأربعاء، جراء قيام بعض الأشخاص بالتنقيب بحثًا عن الآثار بمنزل قديم بقرية الكوم الأحمر التابعة لمركز ومدينة أوسيم.

وقال المحافظ، خلال تفقده المنازل التي تأثرت بأعمال التنقيب، إن المنازل المتأثرة بلغت 8 منازل، 6 منها بشارع حجاج العدوي من داير الناحية خلف المعهد الديني، ومنزلان آخران بحارة سيدي مسار.

وأضاف الدالي أن الإدارة الهندسية لمركز ومدينة أوسيم وجهاز التفتيش والمتابعة الميدانية قاما بالمعاينة على الطبيعة لكل المنازل بالمنطقة، حيث تبين أن عدد المنازل المتأثرة 8 فقط، بعضها يحتاج إلى إزالة كلية أو جزئية والبعض الآخر يحتاج إلى ترميم فقط، لافتًا إلى أنه تم تكليف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بتقديم مساعدات للأسر المتضررة.

وأكد الدالي أنه تبين من خلال المعاينة على الطبيعة أن أغلب المنازل عبارة عن أرضي ودور علوى أو حوائط وأسقف خشبية وأن أعمال التنقيب أدت إلى حدوث تصدعات وشروخ بــ8 عقارات، مشيرًا إلى أنه تم إتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال مَن قاموا بالتنقيب عن الآثار وتحرير محضر بالواقعة.

رافق المحافظ نائبه اللواء أسامة شمعة، وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية، والدكتور علاء فتحي رئيس مركز ومدينة أوسيم.

    الاكثر قراءة