الأربعاء 29 مايو 2024

البورصة وشركاتها تتبرع بـ1.12 مليون جنيه للأطفال اليتامى

اقتصاد5-4-2018 | 11:38

أكد محمد فريد رئيس البورصة المصرية، اليوم الخميس، أن البورصة تبرعت بـ250 ألف جنيه، فضلًا عن جمع تبرعات بقيمة 870 ألف جنيه من الشركات المقيدة في البورصة للأطفال اليتامى، ليصل حجم التبرعات بنحو 1.12 مليون جنيه.

وتابع رئيس البورصة المصرية بأن الدور التنموي والخيري لمؤسسات الأعمال لم يعد اختياريًّا، بل أصبح دورًا أساسيًّا ضمن رؤية الدولة، مشيرًا إلى أن "مصر الخير" تسعى بالتعاون مع المؤسسات المالية، لإيجاد أفكار جديدة لاستثمار الصدقات.

جاء ذلك خلال احتفال البورصة المصرية بيوم الطفل المصري، حيث أطلقت مؤسسة مصر الخير 5 صناديق خيرية لتنمية الإنسان، على هامش الاحتفال بحضور الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، ومحمد فريد رئيس البورصة المصرية، ومحسن محجوب أمين الصندوق، وعدد من رعاة الاحتفالية.

وشكر فضيلة المفتى السابق إدارة البورصة المصرية على هذا العمل التنموي، حيث شكلت تعاونًا بين قطاع رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام، ليعود النفع على كامل شرائح وطوائف المجتمع.

ومن جانبه قال محمد محيي مدير قطاع الاستثمار بمؤسسة مصر الخير، إن إطلاق هذه الصناديق يعكس الفكر خارج الصندوق والفكر المتطور من خلال بحثنا عن مصادر تمويل تدعم الاستمرارية عبر خمسة مجالات، مضيفًا: "لدينا 5 مجالات، أبرزها التكافل الاجتماعي والصحة والتعليم، ومن هذا المنطلق جاء الفكر متماشيًا مع رؤية الدولة 2030.

بينما قال محمد محسن محجوب عضو مجلس أمناء استثمار مؤسسة مصر الخير، إن فكرة الصناديق تعظم الأموال والصدقات المستثمرة، وتعظم الفائدة، وتوفر فكرة عائد مستدام، من خلال ريع الاستثمار، مشيرًا إلى أن مصر الخير لديها تدفقات مستدامة على مدى سنتين و3 سنوات.

وتعد خطة المؤسسة الطموحة لإطلاق هذه الصناديق، هي سابقة الأولى من نوعها في مصر، لمواكبة تطورات ومتطلبات دعم مؤسسات العمل المدني، تحت رقابة الهيئة العامة للرقابة المالية.