الخميس 23 مايو 2024

رئيس البرلمان البحريني: مصر بيت العرب الدائم والسد المنيع

أخبار5-4-2018 | 12:14

هنأ أحمد بن إبراهيم راشد الملا رئيس البرلمان البحريني، اليوم الخميس، الرئيس عبد الفتاح السيسي بانتخابه رئيسًا لمصر لفترة ثانية، مؤكدًا أن مصر دائمًا بيت العرب والحصن الحصين والسد المنيع.

وقال الملا، خلال كلمته في اجتماعات البرلمان العربي: إننا هنا في قاهرة المعز لبحث قضية مهمة في الحاضر والمستقبل وهي قضية الوطن العربي الذي عندما نغلق فيه جرح يظهر فيه جروح أخرى، لافتًا إلى أننا على ثقة بوحدة الكلمة والصف بأن الوطن العربي سيصل إلى بر الأمان مهما طال الزمان أو قصر، فالأمور لا تدوم على وضعها ولابد لليل أن ينجلي.

وأضاف رئيس البرلمان البحريني: إننا ننزف الجرح الأكبر فى فلسطين، فلا تزال دولة الاحتلال الغاشم تواصل انتهاكاتها الدولية لحقوق الفلسطيني في ظل صمت تعودنا عليه من المجتمع الدولى تجاه القضايا العربية، مشددًا على أن الصمود الفلسطيني سيحقق الهدف المنشود والذي سيعيد له أرضه وحقوقه المكتسبة.

وتابع الملا: تقدمت المجموعة العربية في اجتماعات البرلمان الدولي بطلب بعدم المساس بالقدس، وبجهود المجموعة العربية حصلنا على موافقة أغلبية الأصوات، لتحقيق الغايات المثلى لأمتنا العربية متى توحدت الجهود وخلصت النوايا، مضيفًا أنه لا يمكن أن نغفل قضية الإرهاب والتدخلات الخارجية والتحريض الإعلامي والبيانات الفاقدة المصداقية من بعض المؤسسات الدولية والخارجية ضد الدول العربية، موجها الشكر للبرلمان العربي على إدانة مجموعات الخلايا الإرهابية التي تسعى لضرب استقرار مملكة البحرين، مؤكدا أن البحرين قادرة على دحر الإرهاب وهزيمته كما أنها تواصل جهودها لمواجهة الإرهاب وتنظيماته وفقا للقوانين والإجراءات القائمة.

واستنكر رئيس البرلمان البحريني استمرار المجموعات الإرهابية الحوثية في إطلاق الصواريخ على السعودية،  مدينًا أعمالها الإجرامية ضد الشعب اليمني، معلنًا تضامنه مع مصر وكل الدول التي تتعرض للأعمال الإرهابية.