الجمعة 7 يونيو 2024

"جامعة حلوان" و"تعليم القاهرة" يطلقان لقاء "سفير الشباب الرابع "

أخبار5-4-2018 | 14:56

نظم مركز التطوير الوظيفي CDC  جامعة حلوان  بعنوان "لقاءً سفير الشباب الرابع"، وذلك فى إطار المشاركة المجتمعية الدائمة لجامعة حلوان.

ومن جانبه أكد الدكتور ماجد نجم على أهمية أنشطة مركز التطوير الوظيفى بالجامعة فى رفع الوعي الوظيفي لطلاب المرحلة الثانوية ، حيث أعلن عن فتح أبواب المركز لطلاب المدارس للتدريب والارشاد، وزيارة كليات الجامعة وتثقيفهم وتنمية وعيهم للتخطيط لمستقبلهم.

كما أعرب نجم عن سعادته لاستقبال طلاب المرحلة الثانوية، بالجامعة، حيث يعد هذا اللقاء ثمرة للتعاون المستمر بين الجامعة مُمثلة في مركز التطوير الوظيفي ومديرية القاهرة التعليمية، وذلك لتأصيل العلاقة بين الجامعة والمدارس لتنمية مهارات المعلمين ورفع كفائتهم وتنمية وعي الطلاب وتشكيل شخصيتهم من أجل مستقبل أفضل لمصرنا الحبيبة.

وفى هذا السياق، قدمت الدكتورة حنان كمال مدير مركز التطوير الوظيفي CDCعرضا مميزا لسفراء جامعة حلوان والذي يتمثل في حضور طالب وطالبة من كل كلية بالجامعة وبحضور مايقرب من 503 طالباً من مختلف إدارات القاهرة التعليمية بمسرح إدارة شرق مدينه نصر التعليمية وحضور الدكتور محمد عطيه مدير مديرية القاهرة التعليمية.

و تضمن العرض الذي قدمه سفراء جامعة حلوان، استعراض مواد الدراسة في كل كلية من كليات الجامعة وفرص العمل المتاحة بعد التخرج وإجراءات التقدم والإختبارات المختلفة بالإضافة إلى الحديث عن المفاهيم الخاطئة والشائعة والخاصة ببعض الكليات والدراسة بها وقيام الطلاب بعرض نماذج لقصص نجاحهم وكفاحهم وتغيير المسار لتكون نموذجا مشجعا للطلاب.

كما شارك في العرض مجموعة من مدربي المركز من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالجامعة وقاموا بنقل الخبرات الناجحة وتقديم نصائح ذهبية لطلاب الثانوي .