الأحد 19 مايو 2024

محلب يلتقي الحريري بباريس ويؤكد دعم مصر الكامل لأمن واستقرار لبنان

6-4-2018 | 22:49

التقى المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، على هامش مؤتمر باريس لدعم الاقتصاد اللبناني، الذي انعقد اليوم الجمعة بمشاركة مصر من بين نحو 50 دولة ومنظمة إقليمية ودولية.

ونقل محلب للحريري تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعم مصر الكامل لأمن واستقرار ووحدة لبنان، وكذلك لخطة استثمار الحكومة اللبنانية، مؤكدا أنه من هذا المنطلق حضر مؤتمر "الأرز" بباريس بتكليف من الرئيس السيسي.

 وأكد محلب أمام مؤتمر باريس أن مصر مستعدة للتعاون مع الحكومة اللبنانية وبالشراكة مع الدول الشقيقة للإسهام في الجهد التنموي الضخم الذي تقوده حكومة سعد الحريري في لبنان، سواء على المستوى الثنائي ومن خلال التعاون المصري - اللبناني عبر الشراكات التنموية بين القطاعين العام والخاص في البلدين، أو من خلال صيغة التعاون الثلاثي مع حكومات الدول الصديقة الملتزمة بدعم الاقتصاد اللبناني ومساندة جهود الحكومة اللبنانية في مواجهة الأعباء التي فرضت عليها في الفترة الأخيرة.

يذكر أن مؤتمر "الأرز" لدعم الاقتصاد اللبناني اختتم أعماله اليوم بإعلان قروض وهبات لصالح لبنان تجاوزت 11 مليار دولار، على أن تُجري الحكومة اللبنانية الإصلاحات الهيكلية المطلوبة.