الجمعة 21 يونيو 2024

«المصريين الأحرار»: التحالفات السياسية خلال الانتخابات المحلية أمر مؤكد وننتظر القانون

أخبار7-4-2018 | 16:15

قال النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار، إن المجالس المحلية لها دور هام للغاية لأنها أساس التنظيم الداخلي للدولة، مضيفا أن فكرة المواءمات السياسية في الانتخابات بين الأحزاب لا بد منها، ومن المؤكد أن يتجه الحزب للتحالفات مع بعضهم للدفع بالشباب في المعركة الانتخابية.

 

وأوضح فهمي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن انتخابات المجالس المحلية لا تقل أهمية عن مجلس النواب لدورها في أرض الواقع ومساعدتها في بناء الدولة من الداخل وهي مسئولية كبرى ويجب أن تحظى باهتمام الشعب المصري أيضا، مضيفا أن أمر التحالفات ينتظر إصدار قانون الإدارة المحلية والصيغة النهائية.

 

وأضاف أن التحالفات أمر متوقع وبعد تحديد شكل الانتخابات ستبدأ الاتصالات لتحديد مع من سيتحالف الحزب، مؤكدا أن الحزب صاحب أكبر كتلة برلمانية في مجلس النواب وجهز كوادره منذ عامين وتدربوا بشكل جيد ليكون لهم دورا في الانتخابات المحلية ويتحملوا هذه المسئولية.

 

وأكد أن المصريين الأحرار يرحب بكل الأحزاب لطرح أسماء مرشحيهم من الشباب بشرط الكفاءة.

 

كان صلاح حسب الله المتحدث الإعلامي باسم مجلس النواب قد أكد في تصريحات له أن الانتخابات المحلية المقبلة سيتم إجراؤها في النصف الأول من العام المقبل 2019، وذلك عقب إقرار البرلمان لمشروع قانون الإدارة المحلية خلال دور الانعقاد الحالي، موضحا أنه بعد إقرار القانون ستجهز لائحته التنفيذية بعدها بخمسة أشهر.