الأحد 12 مايو 2024

روسيا تطلب من بريطانيا معرفة أسباب رفض إصدار تأشيرة لفيكتوريا سكريبال

8-4-2018 | 12:23

قال السفير الروسي لدى بريطانيا اليوم الأحد  إنه سيطلب من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون تفسيرا حول رفض بريطانيا إصدار تأشيرة لأحد أفراد عائلة العميل الروسي المزدوج سيرجي سكريبال ، الذي تسمم في بريطانيا.

وأفاد المكتب الصحفي للسفارة الروسية في لندن - حسبما نقلت وكالة أنباء سبوتنيك  الروسية - أن السفير أكد رغبته في معرفة أسباب رفض المملكة المتحدة إصدار التأشيرة لفيكتوريا سكريبال، التي تشعر بالقلق الشديد على ابنة عمها وعمها ، وأرادت الحضور إلى المملكة المتحدة لزيارتها، وقال " إن هذا الرفض غير مفهوم في الظروف التي يشعر فيها الاثنان بالتحسن، وفقا لبيانات الجانب البريطاني".

وأضاف السفير الروسي " أكبر مشكلة تواجهها لندن الآن وفي المستقبل هي شفافية التحقيق، لذلك نحن بحاجة إلى اجتماع، إن محادثاتي المتكررة مع بوريس جونسون، تظهر أنه يتقبل المنطق والحجج، وهو مستعد للاستماع إلى رأي آخر وهو قلق بشأن سمعة بلده، أعتقد أن الوقت حان لمناقشة جميع القضايا التي تقلق الجانبين".

وفي وقت سابق، أفادت مصادر إعلامية بريطانية أن السفارة البريطانية في روسيا رفضت إصدار تأشيرة لفيكتوريا سكريبال، التي كانت تخطط للسفر إلى لندن. 

يذكر أن الشرطة البريطانية عثرت على سكريبال - الذي عمل لصالح الاستخبارات البريطانية - وابنته يوليا، فاقدين للوعي عند مركز تجاري في مدينة سالزبوري البريطانية في 4 مارس الماضي. وتتهم بريطانيا روسيا بتسميم سكريبال وابنته، بغاز للأعصاب، وهي الاتهامات التي ينفيها الجانب الروسي بشكل قاطع.
    Dr.Radwa
    Egypt Air