الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ أسوان يهنئ الأخوة الأقباط بعيد القيامة.. ويشيد بروح التآخي

8-4-2018 | 15:10

قدم اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، بجانب القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية وأعضاء البرلمان، وقيادات مديرية الأوقاف، والأزهر الشريف، التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة "عيد القيامة المجيد"، وذلك خلال تفقد المحافظ اليوم والقيادات التنفيذية بأسوان عددا من الكنائس، حيث كان في استقبالهم بـ"كاتدرائية الأرثوذكس" نيافة الأنبا هدرا ، أسقف أسوان، وقساوسة وكهنة الكاتدرائية للأقباط الأرثوذكس.


وعقب ذلك، زار المحافظ الكنيسة الكاثوليكية للتهنئة بهذه المناسبة، حيث كان في استقباله القمص أنطونيوس ذكري، وكهنة وقساوسة الكنيسة، كما قام بزيارة الكنيسة الإنجيلية، حيث كان في استقباله القس موريس مكرم. 


وقدم المحافظ باسم شعب أسوان، التهنئة لشركاء الوطن، كما قدم التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية ثانية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية .


وأكد في سياق تصريح أدلي به بهذه المناسبة، أن أسوان "تتأصل" فيها روح الوحدة، والتآخي والمحبة بين نسيج الأمة الواحدة بما يؤكد أن الوطنية نتعايشها وتتناقلها الأجيال جيلاً بعد جيل، وهو ما أكده اختلاط دم الشهداء من مسلمين ومسيحيين، في معركة "الإرهاب" البغيض .


وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من كافة الأجهزة الأمنية فى بسط يد الأمن والأمان للشارع الأسواني، وخاصة تأمين الكنائس وأماكن التجمعات ليحتفل الجميع "بعيد القيامة" في طمأنينة تامة من مواطنين وسائحين وزوار .