الجمعة 17 مايو 2024

من المتسبب في ارتفاع أسعار اللحوم «شم النسيم» أم «الذرة الصفراء»؟

اقتصاد8-4-2018 | 15:27

مع اقتراب شم النسيم، شهدت أسعار اللحوم والدواجن ارتفاع في الأسعار بمقدار يتراوح ما بين 3 إلى 5 جنيهات، لتصدر غرفة السلع الغذائية باتحاد الصناعات، تقريرا بعنوان "الأسعار العالمية للسلع الغذائية"، أول أمس، أوضح أن الأسعار العالمية للذرة الصفراء ارتفعت بمقدار 3 دولارات خلال شهر مارس الماضي، ليسجل 149.86 دولار للطن.

 

وتوقعت غرفة السلع الغذائية باتحاد الصناعات ارتفاعا طفيفا في أسعار الذرة الصفراء خلال شهر مايو، المقبل بمقدار دولار للطن، ليسجل 150.55 دولار للطن.

 

اللحوم:

وشهدت أسعار اللحوم ارتفاعا خلال الفترة الحالية، بمقدار 5 جنيهات، ليسجل كيلو الكندوز بين 130 إلى 140 جنيها، والضاني 135 جنيها، والجملي 90 جنيها، حسبما أوضح رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، محمد وهبة، مشيرا إلى أن السبب في ارتفاع الأسعار، هو ارتفاع أسعار العلف والذرة الصفراء.

 

وأضاف وهبة في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن أسعار اللحوم ارتفعت خلال الأسبوع الماضي، بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، بالإضافة إلى ازدياد الطلب على شراء اللحوم بمناسبة عيد القيامة المجيد.

 

الدواجن:

وعن أسعار الدواجن، فوصل سعر كيلو الدواجن البيضاء نحو 30 جنيها بالأسواق، وذلك لارتفاع أسعار الأعلاف، بالإضافة إلى زيادة الطلب على شراء الدواجن، أمام قلة المعروض، حسبما أوضح رئيس شعبة الدواجن الدكتور عبد العزيز السيد، مطالبا بضرورة توفير مساحات من الأراضي لزراعة الذرة الصفراء.

 

وأضاف السيد في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن مصر تستورد بنسبة 80% من الذرة الصفراء من الخارج، الأمر الذي يؤثر على أسعار اللحوم والدواجن.