السبت 22 يونيو 2024

حماس: القصف الإسرائيلي لشمال غزة هدفه خلط الأوراق

9-4-2018 | 14:35

 اعتبرت حركة حماس، اليوم الإثنين، أن قصف طائرات إسرائيلية لمواقع عسكرية تابعة لجناحها العسكري شمال قطاع غزة، محاولة لخلط الأوراق ودليل تخبط بعد مسيرة العودة الكبرى على حدود القطاع.

وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم، في بيان صحفي، إن "القصف الإسرائيلي لمواقع المقاومة في غزة فجر اليوم الإثنين، يعكس عمق الأزمة الداخلية وحالة الإرباك التي يعيشها الاحتلال، جراء نجاح الجماهير الفلسطينية في مسيرات العودة وكسر الحصار في كسر هيبته وفضح جرائمه وتطوير أدوات المواجهة والنضال الشعبي". 

وأضاف أن "الاحتلال أراد بهذا التصعيد أن يخلط الأوراق ليغطي على أزمته وجرائمه ضد المتظاهرين العزل وقتله الأطفال والصحفيين". 

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الإثنين، موقعاً لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، رداً على ما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه محاولة للتسلل عبر الحدود الشرقية وسط القطاع.

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة حماس تتحمل مسئولية أي عملية أمنية من قطاع غزة لأنها المسيطرة الفعلية عليه، فيما تزامن هذا القصف مع تهديد الجيش الإسرائيلي بقصف مواقع حماس إذا استمرت المسيرات الشعبية على حدود القطاع.

    الاكثر قراءة