السبت 18 مايو 2024

سعاد حسني تروي في تسجيل نادر قصة "الدنيا ربيع"

فن9-4-2018 | 15:27

بلحن رائع وكلمات مبهجة وبصوت يبعث السرور لمن يسمعها أصبحت الأغنية الشهيرة "الدنيا ربيع" للسندريلا سعاد حسني من أكثر وأشهر الأغاني التي تربط الجمهور باحتفالات أعياد الربيع حتى الآن.

 

وقد اعتاد الجمهور المصري على ربط مناسبة شم النسيم بهذه الأغنية التي تترك إحساسا بالتفاؤل والبهجة والفرح مع الاحتفال بتلك المناسبة، ودائمًا ما يكثر سماع هذه الأغنية في تلك الفترة.


وأغنية الدنيا ربيع من كلمات صلاح جاهين وألحان كمال الطويل، وكانت ضمن أغاني فيلم "أميرة حبي أنا" للمخرج الراحل حسن الأمام، والتي جاءت في أحداث الفيلم لتعبر كلماتها بصدق وواقعية شديدة عن مظاهر البهجة والمرح وإحساس المصريين في تلك الأيام.

 

عوامل نجاح الأغنية

جاءت تلك الأغنية بعد نجاح الثلاثي المخرج حسن الإمام والشاعر الكبير صلاح جاهين والفنانة سعاد حسني في العديد من الأعمال التي قدموها خاصة رائعتهم "خلي بالك من زوزو".

 

ومثلت تلك الأغنية نجاحًا جديدًا في الفيلم الاستعراضي الذي يحرص دائمًا حسن الإمام على تقديمه.

 

ومن أهم عوامل نجاح الأغنية الطاقة الجبارة التي تتمتع بها سعاد حسني في حيويتها ونشاطها التي انتشرت في كل مكان ولأي شخص حولها، بالإضافة لملابسها حيث ارتدت فستانا أحمر مع المكان المليء بالزهور والورودما أعطى حيوية وطبيعة وجوا أكثر للأغنية.

 

استمع للأغنية..

 

 

سعاد حسني في تسجيل نادر تروي تفاصيل "الدنيا ربيع"

 

سردت سعاد حسني تفاصيل الأغنية في تسجيل نادر، حيث أوضحت أنها تقابلت مع الملحن كمال الطويل عند ذهابها لتبديل ملابسها في غرفتها بين مشاهد "أميرة حبي أنا".

 

وأضافت سعاد أنها فكرت عرض عليه تلحين أغنية "الدنيا ربيع" الذي انتهى الشاعر صلاح جاهين من كتابتها لكنه لم يقرر اللحن بعد، وبالفعل أسمعته الكلمات وأخبرته أنها لصلاح جاهين وستكون ضمن فيلم لحسين الإمام.

 

وبعد إلحاحها عليه ونظرًا لكلماتها الجميلة وافق الطويل وأخذ الكلمات للإسكندرية ووضع لحنها في 24 ساعة لتخرج للنور كواحدة من الروائع التي عاشت لسنوات طويلة وارتبطت دائمًا بأعياد الربيع.

 

شاهد الفيديو..


    الاكثر قراءة