الخميس 27 يونيو 2024

«المسماري»: شراذم القاعدة فقدوا القدرة على مواصلة القتال بالهلال النفطي

14-3-2017 | 15:00

قال العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، إن القوات البرية تتقدم بسرعة أكبر مما كان متوقعًا، بعد صدور أمر القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر، بطرد الجماعات الإرهابية من منطقة الهلال النفطي.

وأضاف المسماري، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، عبر "واتس اب"، أن "شراذم القاعدة وأنصار الشر وأعوانهم فقدوا القدرة على مواصلة القتال لكونهم مهزومين من داخلهم"، مشيرًا إلى "أنهم في الحقيقة غثاء كغثاء السيل تجرفه وبقوة أسود القوات المسلحة الليبية بجميع فروعها، تحت القيادة الرشيدة المستندة على القاعدة الشعبية الواسعة".

وأوضح أن القوات المسلحة الليبية تسيطر باقتدار وحرفية وتعطي دروسًا للإرهابيين في القتال الشريف بأقل قدر من استهلاك الذخائر، مشيرًا إلى أن ذلك لأن أسلوب الميليشيات والقاعدة فقدوا السيطرة على مواصلة الهجوم، ويئسوا من إمكانية تحقيق أي نصر.

وتابع: "الضربات جوية وُجّهت لتمركزات الجماعات الإرهابية في الهلال النفطي، بعد تمهيد قوي من سلاح الجو الذي نفذ منذ الصباح الباكر ضربات قوية لتمركزات الإرهابيين"، لافتًا إلى أن كل الوحدات العسكرية تقوم بواجباتها، كما أنها تعمل بتناسق ميداني تام.

وأكد المسماري، أن "العملية العسكرية مستمرة، وتؤتي نتائج سريعة، وهناك ملامح انهيار للإرهابيين"، معتبرًا أن الجماعات الإرهابية التي ستبقى في الهلال النفطي "ستُحاصر".