الأربعاء 15 مايو 2024

سفير ألمانيا: حريصون على تنفيذ مشروعات علمية مشتركة مع مصر

14-3-2017 | 15:44

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى على عمق العلاقات التى تربط بين مصر وألمانيا خاصة فى المجالات التعليمية والثقافية ، جاء ذلك خلال استقبال يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة، اليوم الاثنين، وذلك بمقر الوزارة.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى أهمية تدعيم علاقات التعاون العلمى بين وزارة التعليم العالى والجامعات المصرية والجانب الألمانى، مؤكداً ضرورة التوسع فى دعم الشراكة بين المؤسسات البحثية والعلمية المصرية والألمانية فى العديد من المجالات.

وخلال اللقاء بحث الجانبان سبل تقديم التسهيلات اللازمة للباحثين الألمان الدارسين بالجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم، كما ناقش الجانبان الاستفادة من خبرات الجانب الألمانى فى إنشاء مركز أبحاث الخلايا الجذعية، والاستفادة من الخبرة الألمانية لتطوير التعليم الفنى فى مصر.

ومن جانبه أكد السفير الألمانى بالقاهرة على استمرار التعاون بين مصر وألمانيا فى تنفيذ المشروعات العلمية المشتركة بين البلدين، مشيراً إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائى مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

حضر اللقاء الدكتور حسام الملاحى مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والدكتور محمد صالحين مستشار الوزير للتنمية المتكاملة

    Dr.Radwa
    Egypt Air