الخميس 20 يونيو 2024

أهالى قرية السعودية.. لـ" الهلال اليوم".. وزيرة التضامن ضحكت علينا ومش عارفين نصرف معاش تكافل وكرامة

15-1-2017 | 14:17

 

كشف عدد من أهالى قرية السعودية التابعة لمركز العياط بمحافظة بني سويف عن توقف صرف مستحقاتهم من  معاش تكافل وكرامة، بعد أن قررت وزارة التضامن الإجتماعي المسئولة عن تنفيذ البرنامج صرف مستحقاتهم شهرياً اليوم الأحد  بدلاً من 3 شهور.

وأكد الأهالى فى أتصال هاتفي لـ" الهلال اليوم"، أنهم ذهبوا لصرف مستحقاتهم كما أبلغتهم الوزارة بالصرف بدءً من اليوم الأحد، إلا أنهم ذهبوا للصرف فلم يجدوا مستحقاتهم، مؤكدين أنهم صرفوا مستحقاتهم لأكثر من عام.

وعبر الأهالى عن غضبهم الشديد لعدم صرف مستحقاتهم مرددين:" الوزيرة ضحكت علينا ومش عارفين نصرف  معاش  تكافل وكرامة"، وناشد الأهالى وزيرة التضامن الإجتماعي غادة والى بالتدخل السريع لحل مشكلتهم وصرف معاشتهم بأقصي سرعة.

وحصل الهلال اليوم على عدد من الأسماء الذين لم يستطيعوا صرف مستحقاتهم من برنامج تكافل وكرامة بعد إعلان الوزارة بدء الصرف شهرياً من اليوم الأحد، وهم:" نجوي محمد فراج محمود، وردة سيد محمد خليفة، كملات مبروك محمد جاد،نجاح فوزي محمد عبد الغفار، أميرة بربري عبدالله أحمد، شريفه حمد احمد احمد، أسماء مصطفي جاب الله احمد، عيده رجب نمر عبد القادر، شهد محمد محمود احمد، حنان محمد محمود أحمد، نها عزيز ابراهيم محمد، بدريه جلال حميده، هبه خميس حميده محمد،  بدرية محمد عبد المعبود، أسماء رمضان شعبان سيد، نورا عبد السلام سيد أحمد، سيد ربيع احمد بشير، زهراء صبحي أحمد علي، رضا سيد عبود، فاطمة محمد عبد الباسط".

وكشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الإجتماعي لـ" الهلال اليوم"،  فضل عدم ذكر أسمه، أن الأشخاص الذين توقف صرف مستحقاتهم من معاش تكافل وكرامة قد يرجع إلى خروجهم من البرنامج لعدم أستحقاهم المعاش، خاصةً وأن الوزارة تعيد النظر  فيمن يستحقون المعاش كل ثلاثة أشهر، ويتم أستبعاد بعد الأشخاص بناءً على معايير برنامج تكافل وكرامة.