الأحد 2 يونيو 2024

علي حسن: الانتخابات الرئاسية وإعادة انتخاب السيسي يؤكدان الاصطفاف الوطني

أخبار11-4-2018 | 10:10

أكد علي حسن رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الانتخابات الرئاسية التي شهدتها مصر مؤخراً والتي أسفرت عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بأغلبية ساحقة لفترة رئاسية ثانية عكست وأبرزت للعالم أجمع مدى الاصطفاف الوطني الذي تشهده مصر وحرص شعبها على استكمال مسيرة التنمية والبناء ودعم الاستقرار.

جاء ذلك في تصريح علي حسن عقب التوقيع على مذكرة للتعاون الإعلامي بين وكالة أنباء الشرق الأوسط ووكالة المعلومات الدولية " كازانفورم " بجمهورية كازاخستان بحضور السفير الكازاخي بالقاهرة أرمان إساغاكييف ، حيث وقعها عن الجانب الكازاخي النائب الأول لمدير الوكالة دانيار أوتيشيف، وحضر التوقيع المستشار السياسي بالسفارة أسفار أليبايف .

وقال حسن " إن مصر شهدت على مدى السنوات الماضية وقوف قيادة وجيش وشرطة وشعب مصر على قلب رجل واحد في مواجهة الإرهاب الأسود وهو ما يعد باعثاً قوياً على مواجهته وتحقيق الانتصار المؤزر على عناصره".

وأكد أن مصر تتمتع باستقلال تام في إرادتها الوطنية وفي تنوع علاقاتها الاستراتيجية وسط حرص تام على أن يعم الأمن والاستقرار ربوع منطقة الشرق الأوسط وحل أزماتها بالطرق السياسية والسلمية .

وأشار رئيس التحرير إلى إن التوقيع على مذكرة التعاون بين وكالتي الأنباء في مصر وكازاخستان يأتي في إطار علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية والتعليمية معرباً عن أمله في أن يكون التعاون الإعلامي بين البلدين أحد مظاهر التعاون بينهما عبر التبادل الإخباري لأخبار كلا البلدين من مصادرها الرئيسية.

وأكد علي حسن أهمية أن تحرص الدول الصديقة دوما على أن تنقل الأخبار فيما بينها عبر الوسائل الإعلامية الموثوق بها بعيدا عن التلوين الإعلامي المغرض والذى وصل إلى حد سيطرة بعض عناصر الإرهاب على بعض الصحف والشبكات الإعلامية العالمية ودفعها إلى نشر الأكاذيب ولي ذراع الحقائق على نحو أفقدها مصداقيتها .


من جانبه ، أعرب السفير أرمان إساغاكييف سفير كازاخستان بالقاهرة عن سعادته بحفاوة الاستقبال وقدم التهنئة إلى شعب مصر بإعادة انتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى بولاية رئاسية ثانية، كما أعرب عن تمنياته للشعب المصري العظيم بالمزيد من التقدم والازدهار ، وأشار إلى نزول أفراد الشعب المصرى بأعداد كبيرة للإدلاء بأصواتهم ، ووصف ذلك بأنه إنجاز كبير ونوه بضرورة استمرار جهود البلدين لتنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لكازاخستان، مؤكداً أن كازاخستان تنظر لمصر كشريك أساسي في العالم العربي وتوقع أن يشهد التعاون الإعلامي بين مصر وكازاخستان مزيداً من التقدم عقب التوقيع على مذكرة التعاون بين وكالتي أنباء البلدين .


ومن جهته أكد النائب الأول لمدير وكالة المعلومات الدولية " " كازانفورم " دانيار أوتيشيف أهمية التعاون وتبادل الأخبار بين الوكالتين المصرية والكازاخية، لافتاً إلى حرصهم على نقل الأخبار من مصادرها الأساسية وأن هدفهم اطلاع الشعبين على الأخبار في البلدين .

وأضاف أنه سيتم خلال العام الحالي الاحتفال بمرور مائة عام على إنشاء الوكالة الكازاخية حيث أنشت عام 1920 وهي تبث أخبارها بأربع لغات هي الروسية والكازاخية والإنجليزية والصينية .