الثلاثاء 7 مايو 2024

محافظ الجيزة يشدد على تطبيق الغرامات الخاصة بالإسراف في المياه

أخبار11-4-2018 | 16:16

شدد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتطبيق وتحصيل الغرامات المالية والتي تقدر بـ 500 جنيه لغير الملتزمين بترشيد المياه والإسراف في إستهلاكها ، مثل ترك خراطيم المياه المفتوحة في الحدائق وغسيل السيارات في الشوارع ، ورش المياه أمام المحال وغيرها من صور الإسراف.


جاء ذلك خلال ترأس المحافظ اليوم اجتماع المجلس التنفيذى بحضور قيادات المحافظة ورؤساء الأحياء ومديري المديريات ، ومنال عوض واللواء أسامة شمعة نائبي المحافظ ، ومحمد رأفت همام السكرتير العام وعبدالرحمن الشهاوي السكرتير العام المساعد.


وأشار الدالي إلى المبادرة التي تم إطلاقها لترشيد إستهلاك المياه ورفع وعي المواطنين بالحفاظ على نقطة المياه التي تساوي حياة ، وتعريف الجمهور بالخدمات والجهود التي تقوم بها الدولة من أجل الحصول على كوب مياه نظيف ، وذلك إنطلاقا من دور المحافظة في ترشيد استهلاك المياه التي تعد قضية أمن قومي وإحدى القضايا الهامة في الوقت الراهن.


ونوه كذلك إلى بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة وبمشاركة مديريات التربية والتعليم والأوقاف والثقافة والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعي والصحة والكنيسة ، في إطار مبادرة (الجيزة تحافظ على المياه).


وشدد المحافظ كذلك على الاهتمام بالمتابعة اليومية للجهود التي تتم في مجال النظافة ، خاصة بطريق الكوم الأحمر بأوسيم ، والاستمرار في أعمال إزالة الإشغالات.

    Egypt Air