الثلاثاء 21 مايو 2024

نادية مبروك رئيس الإذاعة: هذا ما أعددناه لذكرى الاسراء والمعراج

فن12-4-2018 | 15:01

قالت نادية مبروك رئيس الإذاعة إن شبكات الإذاعة استعدت جيدا للاحتفال بذكري الاسراء والمعراج حيث تنقل كل من شبكتي القرآن الكريم والبرنامج العام الاحتفالية التي تقيمها وزارة الأوقاف بهذه المناسبة بالاضافة لتقديم مجموعة من الفترات المفتوحة والبرامج والسهرات التي تحتفي بالمناسبة .


وتركز الخطة على كيف كانت الرحلة تكريمًا للرسول صلى الله عليه وسلم؟، وأهمية رحلة الإسراء والمعراج في العقيدة الإسلامية؟، والتعريف بالآيات والمعجزات التي عايشها الرسول في إسرائه ومعراجه، وفضائل الإسراء والمعراج، وإبراز القيم والمعاني التي تضمنها الراحلة والدروس المستفادة منها.

وتقدم الشبكة الثقافية فترة مفتوحة بعنوان "بلاحدود"، إضافة للبرنامج الخاص في منزل الوحي، قصة محمد حسنين هيكل وبطولة محمد السبع وعلي عزب وإخراج أحمد سليم، ويقدم البرنامج الثقافي يومًا خاصة مع الأدعية والابتهالات ومنها "محمد سيد الأنام" لأحمد صدقي، و"يا سيد الخلق" لمحمد عبدالمطلب و"موجود في كل وجود" لمحمد قنديل و"خد بأيدي" لشادية.

وتقدم إذاعة "القاهرة الكبرى" مجموعة برامج وفترات منها "الطريق إلى الله" و"في رحاب الإسلام"، و"فنون شعبية"، وتبث إذاعة الإسكندرية تمثيلية "الهجرة وقدوة المهاجرين"، وتقدم إذاعة جنوب الصعيد "مواقف إيمانية" و"الدين والحياة".

وعلى إذاعة "الوادي الجديد"، أن الخطة تتضمن مجموعة من البرامج الجديدة والفترات المفتوحة على الهواء مباشرة، منها "والذين معه" حول رحلة الإسراء والمعراج وما جرى فيها من أحداث، بدءا من مكة المكرمة والصلاة بالأنبياء ببيت المقدس ثم معراجه إلى السماء والعودة إلى مكة.

والفترة المفتوحة "نسمات" التي تتضمن أهم القيم المستفادة من رحلة الإسراء والمعراج، وماذا رأى الرسول في السماوات السبع والحكمة الإلهية من هذه الرحلة؟، واستعراض منهج الشريعة الإسلامية الذي وضع رحلة الإسراء والمعراج بما فيها الصلاة عماد الدين، الذي يجب أن تسير عليها الأمة إلى يوم الدين، كما يتم تطويع البرامج الدينية لتناسب الاحتفال، وإذاعة الأغاني المناسبة