السبت 8 يونيو 2024

عون: استعمال الطيران الحربي الإسرائيلي للأجواء اللبنانية اعتداء على سيادتنا

12-4-2018 | 17:30

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، إن بلاده تعتبر استعمال الطيران الحربي الإسرائيلي للأجواء اللبنانية اعتداء على سيادته ولن تقبل أن تستبيح إسرائيل أجواءها، كما أن أي اعتداء إسرائيلي على أية دولة عربية يدينه لبنان ويستنكره.

وأضاف عون، خلال رئاسته اليوم جلسة مجلس الوزراء بحضور رئيس الوزراء سعد الحريري، أن لبنان سيرفع شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الانتهاك الإسرائيلي للسيادة اللبنانية.

وبدوره، علق سعد الحريري على الأوضاع الإقليمية المتوترة، وقال إننا نعمل على تحييد لبنان من أي مشاكل يمكن أن تصيبه نتيجة هذه التطورات.

ثم عرض نتائج مؤتمر (سيدر) الذي عقد في باريس الأسبوع الماضي، مؤكدا أنه كان مؤتمرا ناجحا لمصلحة لبنان وهو دل على الثقة التي يضعها المجتمع الدولي بلبنان والإنجازات التي حققتها الحكومة منذ تشكيلها، لافتا إلى أن تلك الإنجازات للجميع وليست لفريق واحد.

كما عرض الرئيس الحريري الإصلاحات المقترحة، قائلا إنها ستكون لمصلحة لبنان وتسهل تنفيذ المشاريع التي ستتم الموافقة عليها وهي إصلاحات ضرورية لإكمال عملية مكافحة الفساد والهدر، وطلب من السياسيين الممثلين في الحكومة أن يقدموا اقتراحات عن الإصلاحات التي يرونها ضرورية لمكافحة الفساد والهدر.

وأضاف أن كل ما أعلن عن مبالغ وقروض بإجمالي 5. 11 مليار دولار أمريكي ليس كل شيء، لأن هناك دولًا تدرس المشاريع التي قدمها لبنان وستعلن عن التزاماتها لاحقا ومن بينها الصين واليابان ودول أخرى.

    الاكثر قراءة