الخميس 27 يونيو 2024

معهد بحوث أمراض العيون يطلق قافلة طبية لمحافظة دمياط

13-4-2018 | 13:00

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية الدور المجتمعي الذي تقوم به المراكز والمعاهد والهيئات البحثية التابعة للوزارة فى خدمة المجتمع فى كافة المجالات.
واشار فى بيان اصدرته الوزارة اليوم الى أن معهد بحوث أمراض العيون برئاسة الدكتور شريف كراوية أطلق قافلة طبية لمحافظة دمياط تستمر حتى ٢٠ أبريل الجارى وتضم نخبة من أفضل الأطباء والممرضين والفنيين؛ بهدف تقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة.
من جانبه..أوضح الدكتور شريف كراوية أنه سيتم الكشف على ما يقرب من ٢٠٠٠ مريض، كما أنه من المقرر إجراء حوالى ١٥٠ عملية بالمجان، بالإضافة إلى استضافة المعهد للحالات الحرجة التى يتم تشخيصها فى القافلة وتحتاج إجراء فحوصات متقدمة بمقر المعهد ويتم علاجها بالمجان.
واضاف أنه سيتم مسح لأمراض العيون الشائعة بمحافظة دمياط، وتدريب شباب الأطباء فى المستشفيات العامة بالمحافظة على طرق التشخيص والعلاج والجراحة فى مجال أمراض العيون.
جدير بالذكر أن معهد بحوث أمراض العيون يهدف إلى مكافحة أمراض العيون عن طريق إجراء البحوث والدراسات المعملية والإكلينيكية والوقائية والميدانية والإحصائية اللازمة لتطوير وسائل التشخيص والعلاج وتقديم خدمة طبية على مستوى متقدم ومتطور فى مجال تشخيص وعلاج وجراحة أمراض العيون.
ويقوم المعهد منذ عام 1989 بتنظيم قوافل طبية لكافة المحافظات بشكل دوري لتقديم أفضل خدمة صحية لمكافحة أمراض العيون˓ وقد نظم منذ إنشائه وحتى الآن حوالى خمسين قافلة طبية.