الإثنين 10 يونيو 2024

إضراب عمال قطارات أنفاق لندن يهدد بفوضى مرورية كبيرة

13-4-2018 | 17:09

أعلنت هيئة نقل لندن اليوم الجمعة عن تنظيم إضراب لعمال قطارات الأنفاق؛ دعما لأحد السائقين الذي فُصل عن عمله بسبب كسره لثلاث إشارات حمراء في 11 أسبوعا، الأمر الذي يهدد بفوضى مرورية عارمة في لندن .

وذكرت الهيئة - في بيان اليوم - أن العاملين في خط "دستريكت" أحد خطوط قطارات لندن سيضربون عن العمل لمدة 24 ساعة بسبب سوء معاملة السائق، الذي تم فصله، ونقله إلى أحد الوظائف الإدارية في إحدى المحطات.

وذكرت أنه من المقرر أن يتسبب الإضراب في تأخيرات كبيرة ، لأنه أحد أكثر خطوط القطارات ازدحاما في العاصمة البريطانية، حيث يستخدمه مئات الآلاف من الركاب يوميا، مما سيؤدي إلى فوضى مرورية كبيرة .

وقال مدير شبكات خطوط نقل الأنفاق نايجيل هولنيس إن "أمن وأمان الركاب أولوية بالنسبة لنا"، مشيرا إلى أن السائق ارتكب عدة أخطاء في وقت قصير، رغم التدريبات التي تلقاها، مما دفع الهيئة لاتخاذ القرار بأنه غير آمن لهذا السائق أن يستمر لعمله كسائق للقطار.

وتعتبر قطارات الأنفاق عنصرا حيويا لمدينة لندن، حيث تتسبب الإضرابات التي يقوم بها عمال الهيئة في فوضى مرورية غير محتملة، بسبب اندفاع المواطنين والمقيمين إلى الحافلات التي تتسبب في اختناقات مرورية.