الخميس 9 مايو 2024

جنرال أفغاني يعلن موافقة 60 زعيما بارزا من طالبان على المشاركة في محادثات السلام

13-4-2018 | 21:27

أعلن رئيس شرطة إقليم قندهار الأفغاني الجنرال عبد الرازق، اليوم الجمعة، أن 60 زعيما بارزا من حركة طالبان أبدوا استعدادهم للمشاركة في محادثات السلام التي تقودها الحكومة الأفغانية.

وأعلن الجنرال عبد الرازق - في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي ونقلتها وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية - عن توصله إلى اتفاق مع 60 زعيما على الأقل من "مجلس كبار طالبان" فيما يتعلق بعملية السلام.

ولفت إلى أنهم أبدوا استعدادا للمشاركة في عملية السلام، على أن تتم إعادة توطينهم في مناطق آمنة في إقليم قندهار جنوب البلاد بمجرد التوصل لاتفاق مصالحة مع الحكومة.

وأوضح عبد الرازق أن قادة طالبان المذكورين، من بين قادة الحركة البارزين الذين تقلدوا مناصب كبيرة للحركة، مرورا بمستويات وزارية ووصولا إلى مستوى البريجيدير، معلنا استعدادهم كذلك للمشاركة في الانتخابات البرلمانية وانتخابات مجالس المقاطعات القادمة.

ولم تعلق حركة طالبان على هذه التقارير حتى الآن.

وتأتي هذه الأنباء وسط عزوف طالبان حتى الآن عن المشاركة في محادثات سلام مباشرة مع الحكومة الأفغانية، بينما تصر على إجراء محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة، وذلك رغم اقتراح الحكومة الأفغانية الاعتراف بطالبان كحركة سياسية إلى جانب تقديم عروض أخرى لتشجيعها على المشاركة في المحادثات.

    Dr.Radwa
    Egypt Air