الجمعة 27 سبتمبر 2024

ترامب يهاجم كومي ويصفه بالمخادع

13-4-2018 | 21:35

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، اليوم /الاحد/، المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي ، رافضا اتهامات يسردها كومي في كتاب من المقرر نشره خلال الأسبوع الجارى وأصر على أنه لم يضغط على كومي قط ليدين له بالولاء.


وقال ترامب في واحدة من خمس تغريدات موجهة مباشرة لمدير مكتب التحقيقات الاتحادي المقال "المخادع جيمس كومي يفتقر للذكاء وسيسجل اسمه كأسوأ مدير لمكتب التحقيقات الاتحادي في التاريخ إلى حد كبير".


ويأتي الهجوم الجديد لترامب في الوقت الذي تستعد فيه قناة /إيه.بي.سي نيوز/ لبث مقابلة مع كومي فى الساعة العاشرة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة اليوم (0200 بتوقيت جرينتش الاثنين) والتي ناقش فيها كتابه /ولاء أكبر: الحقيقة والأكاذيب والزعامة/.


وكان ترامب كومي قد أقال كومى في مايو الماضي ليثير جدلا في الوقت الذي كان فيه مكتب التحقيقات الفيدرالي يجري تحقيقا حول احتمال وجود صلة بين حملة ترامب للرئاسة عام 2016 وبين تدخل روسيا في الانتخابات الأمريكية.


ونفت روسيا التدخل في الانتخابات كما نفى ترامب وجود أي تواطؤ أو أنشطة غير ملائمة.


ويحاول مكتب التحقيقات الاتحادي منذ وقت طويل العمل كوكالة مستقلة لإنفاذ القانون.


وقال ترامب على تويتر "لم أطلب من كومي قط الولاء الشخصي ولم أكن أعرف هذا الشخص تقريبا هذه واحدة أخرى من أكاذيبه الكثيرة وإن مذكراته تهدف إلى خدمة مصالحة الشخصية وهي كاذبة".


وخلال حديث لقناة (إن.بي.سي) أعرب رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان عن تأييد متحفظ لكومي. 

وبسؤاله إن كان كومي رجل يتسم بالنزاهة قال "على حد علمي" ، لكنه أضاف أنه لا يعرفه جيدا.