الأحد 12 مايو 2024

محافظ المنيا يفتتح معرضا للزهور ضمن فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني

14-3-2017 | 18:59

ا ش ا

افتتح محافظ المنيا عصام البديوي، اليوم الثلاثاء، معرضا لزهور الربيع على كورنيش النيل، والذي تنظمه مديرية التربية والتعليم، بمشاركة كافة إدارات التعليم الفني بالمحافظة ومشاتل التعليم العالي والمدارس الزراعية، وذلك ضمن فعاليات للاحتفال بعيد المنيا الوطني الموافق 18 مارس الجاري.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض المختلفة، وأشاد بتنوع المنتجات الزراعية في المعرض، لافتًا إلى أن الزهور تعطي إحساسا بالبهجة والسعادة للمواطنين، خاصة مع اقتراب حلول فصل الربيع.

و أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم رمضان عبد الحميد أن المعرض يهدف إلى العمل على تبادل الإمكانيات والخبرات بين الإدارات، مع المساهمة في التعرف على الأنواع والشتلات بمختلف أنواعها، والارتقاء بتجميل المحافظة وانتشار المساحات الخضراء والأشجار النادرة والزهور المميزة واستمتاع المواطن المنياوي باستقبال فصل الربيع.

وفي سياق متصل، تابع المحافظ أعمال تنفيذ مبادرة "المنيا جميلة"، والتي تم إطلاقها أمس من منطقة آثار تل العمارنة بدير مواس، احتفالا بعيد المنيا الوطني؛ حيث تفقد المحافظ عدد من الأماكن بمدينة المنيا للوقوف على الأعمال التنفيذية للمبادرة شملت (أرض المولدـ أرض المستشار- سكة تله).

كما شارك المحافظ عددا من الطلاب بمدرسة الصم والبكم ومراكز الشباب في أعمال الدهانات، مضيفا أن المبادرة تهدف إلى تجميل ميادين وشوارع المحافظة وتحسين المظهر الجمالي والحضاري لها، والذي يُعد بمثابة تعبير حقيقي عن حب أهالي وشعب المنيا لمحافظتهم وحرصهم الدائم على إظهارها بالشكل اللائق أمام زائريها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air