الجمعة 17 مايو 2024

مجلس الوزراء اليمني: الهجوم الحوثي الأخير على السعودية قرار إيراني واضح

14-4-2018 | 17:56

أكد مجلس الوزراء اليمني ، خلال جلسته التي عقدها اليوم /السبت/ ، أن تصعيد ميليشيا الحوثي الأخير بتكثيف إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه الأراضي السعودية يعد قرارا إيرانيا واضحا لتخفيف الضغوط على ما تواجهه من عزله دولية وجهود إقليمية ودولية لوضع حد لتدخلاتها.

وحمل المجلس - حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) - النظام الإيراني كامل المسؤولية عن الهجمات الصاروخية الحوثية على المدن السعودية .. مؤكدا أن الصواريخ والطائرات المستخدمة إيرانية الصنع ولم تمتلكها اليمن يوما ما، لافتا إلى أن تهريبها من إيران إلى الحوثيين انتهاك سافر لقرارات الحظر الدولية وتحدي صريح للمجتمع الدولي.

وأشار إلى أن استمرار رفض وتعنت الميليشيا الانقلابية وإصرارها على التصعيد يؤكد من جديد أنها مجرد أدوات لداعميها في إيران ولخدمة مشروعها التخريبي والتدميري الذي يستهدف الخليج والمنطقة العربية والعالم.

وطالب المجلس ، مجلس الأمن الدولي بتحمّل مسؤولياته في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين وضرورة محاسبة إيران لتمردها على قرارات الشرعية الدولية واستمرارها في تزويد الحوثيين بالصواريخ الباليستية .. داعيا إلى التعامل الحازم والجاد للحفاظ على هيبة واحترام قرارات مجلس الأمن وعدم السماح لمن ينتهكها سواء كانت دول أو ميليشيات بالإفلات من العقاب.