الخميس 23 مايو 2024

محافظ أسيوط يفتتح أعمال تطوير مشروعات تعليمية وصحية وشبابية وثقافية بمركز أبوتيج

14-4-2018 | 22:51

أكد محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، أهمية دور الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني في خدمة القضايا المجتمعية ومشاركة أجهزة المحافظة في تحقيق التنمية الشاملة وخدمة المواطنين بنطاق المحافظة.

جاء ذلك خلال تفقده وافتتاحه أعمال تطوير عدة مشروعات تعليمية وصحية وشبابية وثقافية بمركز ومدينة أبوتيج ضمن مشروع تنمية وتطوير قرية (الدوير) الذي تنفذه جميعة أحمد بهاء الدين بالتعاون مع المبادرة الكويتية لمساندة الشعب المصري، وذلك بحضور الدكتور زياد أحمد بهاء الدين رئيس مجلس إدارة الجمعية، ونوران فايد مدير الجمعية والعديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أهمية دور منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تحقيق التنمية المنشودة بالمجتمع بمختلف القطاعات الخدمية بالتعاون مع المؤسسات الحكومية خاصة وأنها القطاع الثالث للحياة الحديثة والتي من شأنها تخفيف العبء على الجهات الحكومية في التنمية والتطوير، لافتا إلى أن دعم مؤسسات المجتمع المدني خاصة تلك الجمعيات الجادة في عملها.

بدوره، قال الدكتور زياد بهاء الدين "إن مشروع تنمية وتطوير قرية الدوير يتضمن دعم مستشفى صدفا المركزي بـ 4 حضانات جديدة لقسم المبتسرين مزودة بأجهزة تنفس صناعي و3 أجهزة غسيل كلوي و7 أجهزة تكييف، وكذلك دعم الوحدة الصحية بقرية الدوير بـ 3 عيادات (باطنة ونساء وأطفال) وتطوير ملاعب مركز الشباب بالقرية وصالات الأنشطة وتطوير 5 مدارس وإنشاء مركز التدخل المبكر للتأهيل الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة".

من جانبها، أوضحت نوران فايد مدير الجمعية أن مشروع تنمية وتطوير قرية الدوير تكلفته تصل إلى 8 ملايين جنيه، مشيرة إلى أن هذه هي المرحلة الأولى منه، وجارٍ حصر الاحتياجات للبدء في المرحلة الثانية، منوهة بأن المدارس التي تم تطويرها هي مدرسة أحمد بهاء الدين ومدرسة زكي عبد المتعال ومدرسة الدوير للتعليم الأساسي ومدرسة ناصر للبنات.