السبت 15 يونيو 2024

محافظ أسوان: بدء تنفيذ قرار وقف الصيد ببحيرة ناصر

15-4-2018 | 12:13

صرح محافظ أسوان مجدي حجازي، بأنه تم وقف الصيد داخل بحيرة ناصر اعتبارا من اليوم الأحد، حتى 25 مايو المقبل، والذي أصدرته اللجنة العليا لتنمية الثروة السمكية ببحيرة ناصر.


وقال المحافظ في تصريحات له: إن القرار جاء بعد دراسة كاملة ومناقشة علمية مع المختصين بهيئة الثروة السمكية والجهات المعنية بما يعود بالإيجاب على تنمية الثروة السمكية ببحيرة ناصر، وتمكين أمهات الأسماك بوضع البيض خلال تلك الفترة والتي تعرف بفترة التكاثر السمكي.. مشيرا إلى أن هناك مؤشرات مبشرة بتحقيق معدلات إنتاجية عالية من الإنتاج بنهاية العام السمكي الحالي في مايو المقبل نتيجة تنفيذ حزمة من الإجراءات الخاصة بتنمية البحيرة.


وأضاف، إن بحيرة ناصر حققت خلال الفترة من مايو 2017 وحتى فبراير 2018 الحالي حوالى 19 ألف طن بنسبة زيادة بلغت 53% مقارنة بنفس الفترة عن العام السمكي السابق وهو الذي ساهم بشكل كبير في انخفاض أسعار جميع أنواع الأسماك في الأسواق المحلية.


ومن جانبه أكد اللواء فتح الله حسني، مدير أمن أسوان، استعداد قوات الأمن بالتنسيق مع القوات المسلحة وأجهزة الأمن بالجهات الشريكة ببحيرة ناصر في تأمين مسطح بحيرة ناصر خلال فترة وقف الصيد وتأمين مراكب وقوارب الصيادين التي تم رفعها من المياه لضمان تطبيق قرار وقف الصيد.. مشيرا إلى أن هناك معاونة أيضا مع الجهات الشريكة وهيئتي الثروة السمكية وبحيرة ناصر بعد الدفع بـ 19 معدة ووحدة نهرية لتأمين مسطح البحيرة المائى.