الأربعاء 19 يونيو 2024

وزير الأوقاف: القيادة السياسية نجحت في العبور بمصر من المرحلة الصعبة

أخبار15-4-2018 | 16:20

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف: إن المنطقة العربية تواجه تحديات خطيرة لسنا بمعزل عنها حيث إنها تستهدف مصر في المقام الأول..مؤكدا أن المؤامرات لم تفلح في إسقاط الدولة المصرية وذلك بفضل الله تعالى على هذا الشعب الكريم حيث سخر له قائدا واعيا استطاع أن يصد كل المخاطر والمؤامرات التي تحاك للبلاد داخليا وخارجيا والعبور بمصر من المرحلة الصعبة.

جاء ذلك في كلمة وزير الأوقاف أمام الندوة التي عقدت اليوم الأحد بجامعة الزقازيق بعنوان (الشباب والأمل) والتي تأتي في إطار فعاليات الموسم الثقافي للفصل الدراسي الثاني.

وأضاف جمعة : إن قيمة الوطن كبيرة وسوف نكافح لكي نبني بلدنا بالعمل والأمل .. مؤكدا على أن التحديات مازالت قائمة ولم تنته وتتطلب التكاتف والتلاحم من الجميع خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة لبناء مصر الجديدة التي يحلم بها الجميع وفتح آفاق الاستثمار والتنمية.

وتابع : إن الشباب هم أمل الأمة والساعد الحقيقي لإحراز التقدم في شتى مناحي الحياة لأنهم القادرون على صناعة المستقبل وبناء الوطن ..مطالبا بضرورة عقد لقاءات وحوارات مع الشباب لتنقية أفكارهم ضد المفاهيم المغلوطة والأفكار الهدامة ولغرس وإحياء الهوية العربية والإسلامية في نفوسهم.

وقال : إن الأمل يقوم على العمل والأخذ بالأسباب ومواجهة التحديات وأن الإسلام دين الأمل والحياة..مطالبا الجميع بعدم اليأس والتحلي بالأمل في مستقبل أفضل واتخاذ أنبياء الله القدوة والمثل الأعلى في ذلك.

ومن جانبه .. قال محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد : إن الشباب هم ركيزة أساسية لتقدم المجتمع ورقيه وهم طاقة فاعلة ..مشددا على ضرورة استغلالها للمشاركة في عملية التنمية والبناء للنهوض بمصرنا الجديدة التي نحلم بها مطالبا الشباب بالتحلي بالأمل والعمل لبناء مصر المستقبل.

وبدوره .. أكد رئيس جامعة الزقازيق الدكتور خالد عبدالباري حرص الجامعة على تنظيم سلسلة من الحوارات الشبابية بحضور نخبة من السياسيين والمفكرين والإعلاميين للرد على تساؤلاتهم وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم وتوعيتهم بحجم المؤامرات التي تحاك بالبلاد داخليا وخارجيا.

وكانت الندوة - التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور عبدالحكيم نور الدين والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من أساتذة الجامعة والطلاب - قد بدأت بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء الوطن.