الجمعة 14 يونيو 2024

«​الإيسيسكو» تشارك في الدورة الثامنة لملتقى الشارقة للخط

16-4-2018 | 13:05

تشارك المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو- في " ملتقى الشارقة الدولي للخط ، جوهر، الدورة الثامنة " الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة خلال الفترة من 2 أبريل إلى 2 يونيو 2018 .

 

ويعد الملتقى ظاهرة ثقافية سنوية تهدف إلى إبراز أهمية وجماليات الزخرفة العربية والإسلامية وتوضيح تاريخ نشوئها وأماكن انتشارها وتطورها عبر العصور الإسلامية ، إضافة إلى التعريف بجمالية وأنواع الخط العربي وتطوره وتميزه بين خطوط اللغات العالمية الأخرى .

 

 ويتضمن برنامج الملتقى  تنظيم عدد كبير من المنتديات الثقافية والمحاضرات والمعارض الفنية للتعريف بأنواع وانتشار الزخرفة العربية والإسلامية والخط العربي وأنواعه وجمالياته الفنية واللغوية .

 

 ويشارك في الملتقى أساتذة جامعيون وفنانون ومتخصصون في مجال الزخارف العربية والإسلامية وفنون الخط العربي من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها .

 

ويمثل الإيسيسكو في فعاليات الملتقى الدكتور علي رحال، الخبير بالمكتب الإقليمي بالشارقة ، الذي سيقدم محاضرة بعنوان " جهود الإيسيسكو في دعم خطط وبرامج دولها الأعضاء في خدمة الخط العربي والزخرفة العربية والإسلامية في العالم الإسلامي" ، وذلك في رحاب الجامعة القاسمية بمدينة الشارقة يوم الثلاثاء 17 أبريل 2018.