الخميس 23 مايو 2024

وزير خارجية ألمانيا يعرب عن أمله في عودة أطراف الصراع بسوريا للعملية السياسية

16-4-2018 | 13:52

أكد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس عن أمله في عودة أطراف الصراع في سوريا إلى استئناف العملية السياسية وذلك بعد الضربة التي وجهتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على مواقع سورية.

وقال هايكو ماس في تصريحات له اليوم الإثنين ، "إن الصراع السوري بحاجة إلى حل يتم التوصل إليه عبر التفاوض وتشارك فيه كل القوى في المنطقة، مضيفا أنه لا يتخيل أن يكون شخص قد استخدم أسلحة كيماوية ضد شعبه ، جزءً من هذه العملية" .

وشدد ماس بأنه سيكون هناك حل يشارك به جميع من لهم نفوذ في المنطقة"،وتابع بالقول لا يمكن أن يتخيل أحد أن يكون شخص يستخدم الأسلحة الكيماوية ضد شعبه جزءا من هذا الحل. 

من جهته ، دافع وزير الاقتصاد بيتر ألتماير المنتمي للحزب المسيحي الديمقراطي، الذي تتزعمه المستشارة ميركل ، عن رفض حكومة بلاده المشاركة في الضربة العسكرية التي وجهتها الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا على مواقع سورية. 

وقال في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الإثنين ليس لأننا لم نشارك في التحالف العسكري أو الضربة الجوية على سوريا فهذا يعني أن ننأى بانفسنا عن الأمر ، مشيرا إلى أن الحكومة الألمانية تسعى عبر كافة القنوات لوقف الصراع في سوريا ونحن ندعم التضامن الغربي ، ونقوم بمهام مختلفة عن مهام آخرين ، مثل تدريب البشمركة .