الجمعة 31 مايو 2024

3 خطوات بسيطة لممارسة التمارين الرياضية بالمنزل

سيدتي16-4-2018 | 18:41

من الممكن أن يكون الذهاب لصالة الألعاب الرياضية، أمر صعب على العديد من الناس إما بسبب ضيق الوقت أو التكاليف المادية الباهظة له، ولذلك تعد التمارين الرياضية في المنزل بديلا أكثر سهولة، وأقل في التكلفة  للحصول على قوام مثالي وصحة أفضل، لكن كيف يمكن أداؤها في المنزل بشرط أن تكون على نفس المستوى مع ممارستها في الصالة الرياضية.

 فقد كشف مجموعة من خبراء التغذية والمدربين الرياضيين لصحيفة "الديلى ميل" اليوم إنه يمكن الوصول إلى النتيجة نفسها بالمنزل بتنفيذ 3 خطوات بسيطة.

أكدت جيسيكا ماتيوس، مدربة صحية معتمدة، أن جسد الإنسان هو الأفضل للقيام بالتمارين دون الحاجة إلى أدوات خاصة أو أجهزة فصدقوا أو لا، فإن جسدك هو كل ما تحتاجه للحصول على تمرين جيد، فمن خلال القيام بتمارين bodyweight يمكنك الحصول على تدريب كامل للجسم بشكل فعال، لأن العديد من حركات هذه التمارين مركبة أو تعمل على عدة مجموعات عضلية في وقت واحد، وتضم هذه القائمة مجموعة من التمارين الشهيرة والشائعة مثل الضغط، واللوح الخشبي، ومتسلقي الجبال.

بعد اكتشاف التمارين التى تناسبك وتفضيل بعضها،  يأتي الوقت لعمل ما يعرف بالروتين وهو عبارة عن سلسلة من التمارين المتتالية التى تقوم بها مع فترات راحة قصيرة جدا بينها، فمثلا يقول تشارلى أتكينز، مدرب في مدينة نيويورك، اختر خمس أو ست حركات، تركز على أنماط حركة مختلفة مع الاستراحة لمدة 15 ثانية فيما بينها.  

بعد اختيار مجموعة التمارين الخاصة بك، وكيفية تنفيذها، يجب الالتزام بها مرتين على الأقل في الإسبوع ويفضل أن تكون ثلاث مرات.