الجمعة 7 يونيو 2024

توقيع بروتوكول بين محافظ الدقهلية و«العربية للتصنيع» لتطوير حديقتين بـ120 مليون جنيه

16-4-2018 | 18:49

وقع محافظ الدقهلية، الدكتور أحمد الشعراوي، والفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، بروتوكول تعاون مشترك لتجديد وتطوير حديقة "الهابي لاند، وحديقة "صباح الخير يا مصر" وربطهما بكوبري سياحي على تراث حديث وإقامة سلسلة من المطاعم العائمة بالنيل بتكلفة 120 مليون جنيه. 

وذكر بيان أصدرته محافظة الدقهلية، اليوم الاثنين، أن التوقيع جاء خلال زيارة المحافظ، لمقر الجهاز التنفيذي للهيئة العربية للتصنيع، وقال المحافظ إن الطريق الأمثل للتنمية لابد أن يتم بتضافر الجهود المستمرة، واستثمار كافة إمكانيات المؤسسات الوطنية وفي مقدمتها الهيئة العربية، مشيدا بالتعاون الإيجابي والفعال معها في مجالات متنوعة حيث تمتاز بالخبرات الفنية وتذليل أي عقبات في سبيل إنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وبأعلى مستويات الجودة.

وأوضح المحافظ أنه سيتم الإعلان قريبا عن إقامة مشروع جديد بمدينة جمصة بهدف تطويرها لتواكب كافة المدن السياحية المحلية والعالمية لزيادة معدل السياحة وجذب المستثمرين وزيادة الاستثمار ونمو الاقتصاد.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إن الدور التنموي للهيئة يشمل جميع المحافظات ويتضمن مجالات متعددة، مؤكدا أن الهيئة حريصة على التعاون مع كافة المؤسسات الوطنية بالإمكانات المتاحة دون تحمل ميزانية الدولة أي أعباء مادية.

يذكر أن مجالات التعاون بين المحافظة والهيئة العربية للتصنيع قائمة ومستمرة في العديد من المجالات التنموية، منها محطة للطاقة الشمسية بمدينة جمصة بالإضافة للعديد من مشروعات التعليم والمدارس والصحة، وتطوير حديقة الحيوان بتكلفة استثمارية تقارب 80 مليون جنيه، وحديقة الهابي لاند، ورفع كفاءة العديد من الحدائق والطرق بمنطقة الكورنيش بهدف إعادة الوجه الحضاري والجمالي لمدينة المنصورة إلى سابق عهدها كعروس لمنطقة الدلتا.