السبت 18 مايو 2024

جراح عالمي يلقي محاضرة ببرلين للترويج للسياحة العلاجية بمصر

أخبار16-4-2018 | 19:48

ألقى الدكتور الجراح العالمي جمال مصطفى سعيد، اليوم الاثنين، محاضرة للترويج للسياحة العلاجية بمصر، وذلك في الملتقى الصحي العربي الألماني الذي أقامته غرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية ببرلين، بحضور السفير المصري بدر عبد العاطي، والأمين العام لغرفة التجارة والصناعة العربية الألمانية السفير عبد العزيز المخلافي، ولفيف من الأطباء والمسؤولين الألمان والعرب العاملين في مجال الصحة.

وقال البروفيسور المصري - في محاضرته أمام الحضور - إن مصر هي الدولة التي تربط إفريقيا بالشرق الأوسط، ويمتد تاريخها إلى الفراعنة، وتعد السياحة مصدرا مهما في الاقتصاد المصري، حيث استقبلت أكثر من 15 مليون سائح في أوج أوقاتها عام 2010، ويختص موقعها المتميز بطبيعة شمسية يندر وجودها في دول أخرى سواء في الشتاء أو الصيف.

وأضاف أن العلاج الطبيعي في مصر معروف منذ عهد الإغريق، حيث كتب عنها سقراط وجالن ثم هيرودوت أنه بسبب اعتدال المناخ في مصر على مدار السنة وتأثيرها الإيجابي، يتمتع المصريون بصحة جيدة، ولهذا ولقرون مضت، قصد العرب والأوروبيون مصر بغرض الاستشفاء، بالإضافة إلى عبق التاريخ فيها.

وأشار البروفيسور إلى أن خبراء الأعشاب المصريين يوجهون المرضى إلى العلاج بالأعشاب الطبيعية في سانت كاترين، ليس فقط بسبب الخصائص العلاجية، ولكن أيضًا بسبب موقعها المتميز، كما يتوقع الخبراء إدراج علاج الأعشاب المتوفر في سانت كاترين في الشركات العالمية لصناعة الدواء.

ولفت إلى أن مصر تتمتع - أيضًا - بمستشفيات ومراكز علاج تنافس مثيلاتها في أوروبا وأمريكا من حيث الجدوى والأسعار الوحيدة مقارنة بدول أوروبا وبريطانيا وأمريكا، بل والأكثر أنه لا توجد قوائم انتظار لإجراء العمليات وبدء العلاج.

ودعا البروفيسور - في نهاية محاضرته - إلى استغلال الفرصة لتلقي العلاج في مصر؛ فهو علاج اقتصادي وآمن وتحت رعاية أطباء عالميين ومتخصصين، والاستمتاع بفتره نقاهة مميزة في مصر.