السبت 1 يونيو 2024

محافظ الجيزة: قضية المياه أمن قومي يجب على الجميع التوعية بأهميتها

أخبار17-4-2018 | 13:43

 قال محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالى، اليوم الثلاثاء، إن قضية المياه والحفاظ عليها تعد قضية أمن قومي يجب على الجميع المشاركة والمساهمة في توعية المواطنين بأهميتها والحفاظ على قطرة المياه وترشيد استخدامها والحفاظ عليها من الهدر والتلوث .. مشيرا إلى أن المحافظة اتخذت العديد من الإجراءات للتوعية بأهمية المياه ومواجهة السلوكيات الخاطئة من البعض والتي تؤدي إلى إهدارها وتوقيع غرامات على المخالفين وإقامة ندوات لتوعية جميع فئات المجتمع بأهمية المياه.

يأتي ذلك خلال مشاركته في احتفالية وزارة الموارد المائية والري بمناسبة اليوم العالمي للمياه والتي أقيمت بمدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية تحت شعار (هنحافظ عليها) بمشاركة العديد من الجهات والوزارات المعنية وبحضور الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري والدكتور خالد العناني وزير الآثار، واللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية.

وتضمنت الاحتفالية فقرة غنائية لذوى القدرات الخاصة وكورال شعبي وأناشيد وطنية هادفة إلى غرس الوعي لدى مختلف فئات المجتمع وخاصة الأطفال بأهمية الحفاظ على المياه وعروض فنية وإبداعية ومعرض بمتحف الثورة شارك فيه أكثر من 24 فنانا بهدف استثمار الفن التشكيلي وتطويعه للتوعية بقضايا الوطن ولوحات فنية ورسومات إبداعية لطلاب المدارس.