الثلاثاء 21 مايو 2024

وزير الخارجية اليمني يشارك في الملتقى العلمي حول العلاقات الدولية أثناء الازمات بجنيف

17-4-2018 | 14:32

 يشارك نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي، اليوم الثلاثاء، بمدينة جنيف السويسرية، في الملتقى العلمي حول العلاقات الدولية أثناء الأزمات والكوارث، والذي تنظمه جامعة الأمير نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني وجامعة جنيف للدراسات الدبلوماسية والعلاقات الدولية. 


وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت" أن الوزير المخلافي سيقدم في الملتقى ورقة عمل حول التعاون الإقليمي والدولي في مواجهة الأزمة الإنسانية الراهنة في اليمن، وتشخيص واقع الأزمة الإنسانية ونجاحات التعاون الدولي والإقليمي لمواجهة الأزمة الإنسانية في اليمن والتحديات التي تواجه العمل الإنساني ورؤية اليمن لتعزيز فاعلية جهود الإغاثة للتخفيف من أعباء الأزمة الإنسانية.


ويهدف الملتقى الذي يشارك فيه أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني، وعدد من الخبراء والمسئولين الإقليميين والدوليين، إلى تعزيز أهمية العلاقات الدولية وبيان دور التعاون الدولي والإقليمي لمواجهة الأزمات.


كما يبحث الملتقى أليات التنسيق بين الجهات الوطنية والدولية أثناء الأزمات والكوارث، وأهم التجارب العربية والإقليمية والدولية في مجال التعاون الدولي أثناء الأزمات.