السبت 8 يونيو 2024

إيرباص الأوروبية تؤكد ضرورة تطوير قطاع الطيران بشكل مستدام

أخبار17-4-2018 | 15:33

أكدت شركة إيرباص الأوروبية أنها تدرك ضرورة تطوير قطاع الطيران بشكل مستدام، إذ إن البيئة هي الرابح الأكبر من فاعلية عائلة طائرات إيرباص A350 XWB حيث يساعد الجيل الجديد من محركات Rolls-Royce Trent XWB بالإضافة إلى أحدث تكنولوجيا الديناميكية الهوائية على خفض الانبعاثات إلى معدل أقل بكثير من المستويات المعروفة حاليا والمتوقعة مستقبلا من قبل الجهات التنظيمية. 
وذكرت إيرباص - في بيان صدر اليوم الثلاثاء بالقاهرة - أن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ستكون لكل مسافر أقل بنسبة تصل إلى 25% من الجيل الحالي للطائرات في هذه الفئة بينما حصل طراز A350-900 على شهادة مستوى ضجيج أقل بمقدار 21 Effective Perceived Noise Decibel (EPNdB).
وتتوقع إيرباص أن يبلغ الطلب على الطائرات ثنائية الممرات (للركاب والشحن) نحو 8.100 طائرة (من جميع مصنعي الطائرات) خلال الأعوام العشرين المقبلة.
وأضاف البيان أن إطلاق طائرة A350 XWB تأتي لتمثل عائلة جديدة بالكامل من الطائرات متوسطة الحجم وعريضة الهيكل التي من شأنها أن تنتقل بفاعلية العمليات التشغيلية لرحلات الطيران متوسطة وبعيدة المدى إلى مستويات جديدة وذلك نظرا لقدرتها على الحد من استهلاك الوقود وخفض الكلفة التشغيلية وبالتالي الحد من الأثر البيئي إلى جانب قدرتها على تقديم تجربة سفر نوعية للمسافرين. 
وأشارت "إيرباص" إلى أنه تم تصميم طائرة A350 XWB ليكون المسافر في صلب أولوياتها مع مراعاة جوانب تشغيلية من شأنها تلبية احتياجات مختلف الناقلات، موضحة أنه تم اعتماد أحدث الابتكارات على طائرة A350 XWB حيث تعمل على التحسين من الكفاءة التشغيلية مقارنة مع منافساتها من طراز بوينج 787 و777 وتعمل على الحد من استهلاك الوقود بنسبة 25% مقارنة مع الطائرات التي تدخل ضمن فئتها وتعمل أيضا على الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لكل مسافر بنسبة تصل إلى 25 % من الجيل الحالي للطائرات في هذه الفئة.
وأوضح البيان أن الطائرة الجديدة تتضمن أحدث إصدارات المقصورات التي أطلقتها إيرباص مؤخرا تحت مسمى "إيرسبيس من إيرباص"، والتي توفر أعلى مستويات الراحة وأحدث التقنيات للمسافرين والطاقم ويبلغ عرض طائرة أيرباص A350 XWB 221 بوصة لتزود الناقلات بخيارات متعددة لتلبية احتياجاتهم دون المساومة على راحة المسافرين في سائر درجات المقصورة، كما تمتاز مقاعد الدرجة السياحية الرحبة باعتماد ترتيب المقاعد بصفوف مؤلفة من تسعة مقاعد وبحجم 18 بوصة للمقعد وثمانية صفوف في الدرجة السياحية الفاخرة بالإضافة إلى درجة لرجال الأعمال التي بالإمكان تعديلها لتناسب احتياجات الناقلات.
وأكد أن عائلة طائرات إيرباص A350XWB تغطي احتياجات السوق في الفئة التي تتراوح بين 300 إلى 400 مقعد وتوفر قدرات تشغيلية طويلة المدى تصل إلى 8,000 ميل بحري على جميع طرازات العائلة..مشيرا إلى أن طرازي A350-900 الفائق المدى وA350XWB أثبتا قدرتهما على الطيران لمدة تصل إلى 20 ساعة دون توقف. 
وفيما يتعلق بطائرة A350-1000 .. ذكر البيان أنها الطائرة الأحدث ضمن عائلة طائرات A350XWB ويعد طراز A350-1000 الأكبر ضمن عائلة طائرات A350 وأكثرها حداثة على مستوى العالم حيث تجمع بين الراحة والكفاءة التشغيلية والقدرة على الطيران طويل المدى فضلا عن قدرتها على استيعاب 40 مقعدا إضافيا مقارنة بطراز A350-900.