الثلاثاء 21 مايو 2024

مانشستر يونايتد يحقق رقما سلبيًا في الإيرادات هذا الموسم

17-4-2018 | 20:59

حقق نادي مانشستر يونايتد أقل الإيرادات بين أندية الدوري الإنجليزي «البريميرليج» المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليج» هذا الموسم، بواقع 37 مليون جنيه إسترليني، وبأقل من مواطنه توتنهام بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.


 وذكرت الصحيفة أن نادي ليفربول الذي وصل إلى دور نصف النهائي في «تشامبيونزليج» هذا الموسم، سجل إيرادات بقيمة 57 مليون جنيه إسترليني، وهي الأعلى بين الأندية الإنجليزية في نسخة البطولة هذا العام، مع وجود فرصة قوية أمام «الريدز» لزيادة هذا الرقم إلى 71.7 مليون إسترليني حال تغلب على نظيره روما الإيطالي في الدور نصف النهائي، وفوزه بالمباراة النهائية.


 وحقق نادي تشيلسي الإنجليزي ما إجمالي قيمته 55 مليون إسترليني في دوري أبطال أوروبا هذا العام، يليه مانشستر سيتي (45 مليون إسترليني) وأخيرا توتنهام الذي سجل إيرادات بقيمة 52 مليون جنيه إسترليني. وأشارت «ديلي ميل» إلى أن إيرادات الأندية الإنجليزية الخمسة تجيء من الاتفاقية التي أبرمتها مع شبكة «بي تي سبورت» الرياضية لبث مبارياتها في البطولة، والبالغ قيمتها 119 مليون جنيه إسترليني.


 وأوضحت الصحيفة أن ناديي ريال مدريد وبايرن ميونيخ الألماني اللذين سيتقابلان في الدور نصف النهائي من «تشامبيونزليج»، كان سيحقق أي منهما إيرادات بقيمة 75 مليون إسترليني حال تأهله إلى المباراة النهائية التي ستقام على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف وفاز بالبطولة.