السبت 1 يونيو 2024

نائب الرئيس اليمني يؤكد تطلع بلاده لتعزيز التعاون العسكري مع بريطانيا

17-4-2018 | 22:42

أكد نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح، تطلع بلاده إلى تعزيز العلاقات الثنائية في المجال العسكري مع المملكة المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أن ذلك جاء خلال لقاء المسئول اليمني مع ملحق الدفاع بالسفارة البريطانية بالعاصمة السعودية الرياض عقيد مات ستوارس وملحق الشئون البحرية بالسفارة كريس ستوك، حيث تمت مناقشة التعاون الأمني والعسكري وبناء قدرات الأجهزة الأمنية اليمنية والتعاون المستقبلي في هذا المجال.

وأكد نائب الرئيس اليمني الحرص على تعزيز علاقات التعاون والتنسيق والاستفادة من خبرات الأشقاء والأصدقاء في رفع قدرات منسوبي الأجهزة الأمنية والعسكرية اليمنية بما يضاعف من نجاحاتها في تثبيت الأمن والاستقرار وإحباط مخططات التخريب والإرهاب.

وأطلع نائب الرئيس اليمني الملحقين العسكريين على المستجدات الميدانية ومستوى التقدم الذي تحرزه قوات الجيش في مختلف الجبهات والمحاور العسكرية، مؤكداً سعي الشرعية لاستعادة وبناء الدولة القادرة على تأمين اليمن وإفشال مخططات التخريب والإرهاب ومنع محاولات استهداف الأشقاء ومحاولات تهديد الملاحة الدولية.

ومن جانبه، أشار الملحق البريطاني إلى مستوى العلاقات بين البلدين واستعداد بلاده تعزيزها ورفع نسبة الدعم الأمني والعسكري، منوها إلى النجاحات والخطوات التي اتخذت في هذا المجال بفعل اهتمام وتوجيهات قيادتي البلدين.