الخميس 20 يونيو 2024

«الحلبي»: تصفية «أبو زقول» تفكيك لشبكة الإرهاب بسيناء

أخبار18-4-2018 | 15:24

قال اللواء طيار أركان حرب هشام الحلبي، المستشار بـأكاديمية ناصر العسكرية، إن تصفية الإرهابي ناصر أبو زقوم أمير التنظيم الإرهابي في وسط سيناء هي ضربة للإرهاب وتعمل على تفكيك شبكة الإرهاب، مضيفا أن القائد في التنظيم الإرهابي يعمل على تلقي التمويل والتخطيط للتدريبات والعمليات الإرهابية وقد يساعد في تجنيد عناصر جديدة للتنظيم.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن قائد التنظيم هو حلقة الوصل بين العناصر جميعها وتصفيته واختراق المنظومة الإرهابية أمر هام للغاية، مضيفا أن أحد النقاط الأساسية في العملية الشاملة سيناء 2018 هي أنها مبنية على معلومات دقيقة ومتكاملة تستهدف الإرهابيين والقيادات بدقة شديدة دون المساس بالمدنيين.

وأضاف الحلبي أن القيادات الإرهابية تختبئ وسط المدنيين لكن القوات المسلحة نجحت في القضاء على أبو زقول دون  إصابة أي من المواطنين المدنيين، موضحا أن وصول زقول إلى قيادة التنظيم يؤكد أنه له تاريخ طويل من العمليات الإرهابية التي شارك فيها حتى يصل إلى القيادة.

وأشار إلى أن القوات المسلحة أو الشرطة هما الجهتين المنوط بهما إعلان معلومات وتفاصيل العمليات التي شارك فيها وتاريخه الإرهابي وهي تفاصيل لم تعلن بعد، مضيفا أن التنظيم الإرهابي قد يلجأ لبعض العمليات الإرهابية وهذا يوجب من المواطنين الإبلاغ عن أي تحرك غير معتاد أو معلومة حتى لو غير مؤكدة للجهات المعنية كي تتحرى عنها وتتأكد لأن هذا قد يحبط مخطط كبير.

وأعلنت القوات المسلحة اليوم أن قوات الجيش الثالث الميداني داهمت عدد من المناطق الجبلية الوعرة وسط سيناء، وأسفرت المداهمة عن القضاء على ناصر أبو زقول أمير التنظيم الإرهابي بوسط سيناء، وذلك بعد تبادل كثيف لإطلاق النيران، حيث عثر بحوزته على بندقية آلية، وقنبلتين يدويتين وكمية كبيرة من الذخائر، و6 خزانات بندقية آلية وجهاز اتصال لاسلكي .